الأخبارمحليات

هل عاد جميع المغتربين اليمنيين إلى مزاولة أعمالهم بعد إعلان الشرعية عدول السعودية عن قرارها ؟!

حيروت – خاص

كشف صحفي يمني آخر مستجدات عودة المغتربين إلى أعمالهم في السعودية بعد إعلان مصدر في الشرعية تراجع السعودية عن إجراءات “غير معلنة ” تقضي بتسريح المغتربين اليمنيين من وظائفهم وترحيلهم من المملكة .

وقال الصحفي فهد سلطان ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري ، بأن الجديد خلال الـ 24 ساعة الماضية حول قضية المغتربين في السعودية وعودتهم إلى اعمالهم كانت كالتالي :

– جامعة الباحة عاد الأكاديميون اليمنيون وباشروا العمل فيها منذ صباح أمس الأحد.

– جامعة الملك خالد أيضا عاد الأكاديميون فيها ابتداء من اليوم الاثنين.

-الجامعات الثلاث الأخرى (بيشة، نجران، جيزان) لم تعلن أي شيء حتى الآن.

– بخصوص الأطباء في المستشفيات الحكومية – في عموم المملكة – من الذين انتهت عقودهم، تم تجديدها لمدة عام واحد عبر النظام الالكتروني.

– “الاستثناء الجزئي” الذي صدر مؤخرا شمل الأطباء في المستشفيات الحكومية والجامعات – سواء التي نفذت أو التي لم تنفذ – ولم يشمل بقية المغتربين.

ياتي هذا عقب تأكيد نائب وزير شؤون المغتربين في الحكومة الشرعية ، محمد العديل، عودة أعضاء هيئة التدريس اليمنيين في جامعات جنوبي السعودية إلى أعمالهم .

وكانت وكالة “رويترز”، نقلا عن يمنيين في السعودية  ، قد أشارت بأن مئات من العاملين من اليمن في المنطقة الجنوبية بالمملكة تم إبلاغهم في الأسابيع القليلة الماضية بأنه تقرر الاستغناء عنهم.

وفي التقرير، الذي نشرته وكالة “رويترز”، أشارت الوكالة إلى عدة حالات تم الاستغناء خلالها عن يمنيين يعملون في المجال الطبي وأكاديميين وآخرين في المنطقة الجنوبية بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى