الأخبارمحليات

اليمن تحصل على 665 مليون دولار من صندوق النقد الدولي

حيروت – متابعات :

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، حصول اليمن على احتياطيات بنحو 665 مليون دولار من الصندوق بما يساعد في تخفيف الأزمة الإنسانية والاقتصادية الحادة في البلاد.

وهذا المبلغ هو جزء من تخصيص صندوق النقد الدولي لحقوق السحب الخاصة بقيمة 650 مليار دولار – وحدة الصرف في الصندوق مدعومة بالدولار واليورو والين والجنيه الإسترليني واليوان – والتي تحصل عليها الدول بما يتناسب مع حصتها الحالية من الأسهم.

وقال بيان صادر عن غازي شبيكات الممثل الإقليمي لصندوق النقد الدولي: إن تخصيص حقوق السحب الخاصة سيعزز احتياطيات اليمن من النقد الأجنبي بأكثر من 70٪، وسيوفر الدعم الذي تشتد الحاجة إليه للمساعدة في معالجة الأزمة ، بما في ذلك الاحتياجات الغذائية والطبية العاجلة العديدة للسكان. .

وكانت مصادر حكومية يمنية قد قالت مطلع الشهر الماضي إن صندوق النقد الدولي أقر مخصصات مالية لليمن بقيمة 600 مليون دولار للمساعدة في مواجهة التحديات المرتبطة بتداعيات جائحة كورونا بما في ذلك الاثار الانسانية والاجتماعية والاقتصادية للتقلبات السعرية التي طلبت الحكومة اليمنية اعطاءها أولوية قصوى.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهد الريال اليمني تراجعا قياسيا حيث وصل سعر الدولار الواحد إلى أكثر من ألف ريال في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى