الأخبارمحليات

خبر عاجل من شركة النفط في العاصمة

حيروت- متابعات

أعلنت  شركة النفط اليمنية، أن السفينة “فوس سبيريت” المحمّلة 29,987 طنا من مادة الديزل غادرت منطقة الإحتجاز إلى وجهة خارج اليمن.

 

وأوضح الناطق الرسمي لشركة النفط عصام المتوكل، أن السفينة المصرّح لها من قِبل الأمم المتحدة اضطرت إلى المغادرة بعد منع وصولها إلى ميناء الحديدة، واحتجازها من قِبل تحالف العدوان الأمريكي – السعودي.

ولفت إلى أن مغادرتها جاء خشية حصول أعطال فيها بسبب طول فترة الإحتجاز.

وأشار إلى أن مدة احتجاز السفينة وصلت إلى أكثر من ثمانية أشهر .. مبينا أن “قوى تحالف العدوان الأمريكي – السعودي ما تزال تحتجز أربع سفن نفطية، ولفترات متفاوتة بلغت بالنسبة للسفن المحتجزة حاليا أكثر من ثمانية أشهر من القرصنة البحرية”.

وأفاد المتوكل: أن السفن المحتجزة تشمل سفينتين تحملان مادة الغاز، وسفينتي مشتقات نفطية بحمولة إجمالية 59,707 طنا من مادتي البنزين والديزل.

ولفت إلى أن الصمت الأممي، وتواطؤ المجتمع الدولي والهيئات والمنظمات الأممية مع قوى العدوان في منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة، يضاعف من معاناة الشعب اليمني.

وتتهم صنعاء التحالف بالقرصنة البحرية وإحتجاز سفن المشتقات النفطية، ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة مما يزيد من تفاقم الكارثة الإنسانية بسبب توقف العديد من القطاعات الخدمية والحيوية خاصة المستشفيات والكهرباء والمياه وشاحنات نقل البضائع وكذا شاحنات نقل النفايات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى