الأخبارمحليات

الموت أم الخيانة .. جدل يحيط بمصير الكليبي عقب الإطاحة به واختفائه منذ أكثر من شهر

حيروت – خاص

أثار  القرار الجمهوري الصادر من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي بتعيين القائد العسكري الجديد للواء 19 مشاة وهو  العقيد عبدالله محمد ناجي الفرجي ، الجدل حول مصير قائد اللواء السابق العميد علي صالح الكليبي ، خصوصاً وأن آخر ظهور للأخير كان في الـ 23 يونيو الماضي في جبهة نعمان بمحافظة البيضاء ، وهو برفقة العميد ركن عبدربه لعكب الشريف قائد القوات الخاصة بشبوة .

الأنباء التي تواردت حول تعيين الفرجي خلفاً للكليبي ترجح احتمالين ، فقبل أيام من صدور قرار هادي تداول ناشطون ، على وسائل التواصل أنباء بمقتل الكليبي في مواجهات عسكرية مع الانتقالي بشقرة في محافظة أبين جنوب اليمن .

الإحتمال الثاني هو ماكشف عنه المستشار الإعلامي في وزارة الخارجية والصحفي أنيس منصور ، على وسائل التواصل الإجتماعي ، تعليقاً على اقتراب الحوثيين من شبوة ، حيث اشار منصور بأن الخيانة في شبوة ستكون داخلية ، لافتا إلى أن قائد اللواء ١٩ مشاة محور بيحان ⁧‫- شبوة‬⁩ علي صالح الكليبي استلم 150 الف دولار من خلية بلحاف الاماراتية مقابل اسقاط مناطق حدود البيضاء شبوة وصولاً الى عقبة القنذع، ومؤكداً بأن الكليبي قام بتسليم الحوثيين سلاحاً ثقيلاً وكشوفات واسراراً عسكرية ، حد قوله .

مصادر خاصة كشفت لحيروت الإخباري ، في وقت سابق ، بأن صنعاء أفرجت عن أملاك القائد العسكري الكليبي ، الشهر الماضي  ،وعلى مايبدو أن هذه الخطوة هي ثمن لتعاونه مع الحوثيين .

ويأتي تعيين الفرجي على رأس اللواء 19 خلفا للكليبي ، عقب أسابيع من سيطرة الحوثيين على مساحات شاسعة في مديريتي نعمان وناطع بالبيضاء وسيطرتهم على رأس عقبة القنذع القريبة من بيحان بمحافظة شبوة  ، فيما ظهر محافظ شبوة المعين من الحوثيين عوض الطوسلي مع مجموعة من قيادات المحافظة عند العقبة .

ويطل كلا الإحتمالين واردين ، خصوصاً أنه لم تكشف مصادر رسمية في الشرعية حتى الأن عن أسباب الإطاحة بالكليبي من قيادة اللواء الذي يشغل مجال عملياته محور بيحان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى