الأخبارثقافة وفن

أنجلينا جولي تدشن حساب انستجرام لمساعدة الافغان !

حيروت – متابعات

 

تصدر اسم النجمة العالمية أنجلينا جولي، محركات البحث على جوجل بعد أن دشنت حسابا خاصا بها على انستجرام، لأول مرة، لتحكي خلالها قصص الأفغان في ظل الوضع الجديد الذي تعيشه البلد، وهو ليس بغريب عليها إذ أنها تعد واحدة من النجمات صاحبات الجهود التطوعية ولديها كثير من الأعمال الإنسانية.

أنجلينا جولي تحصد 5 ملايين متابع

حصدت أنجلينا جولي أكثر من 6 ملايين متابع في أقل من 24 ساعة من تدشين الحساب، حيث أوضحت أنها تخطط لمشاركة قصص الناس في جميع أنحاء العالم الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية الأساسية.

نشرت أنجلينا جولي المبعوثة الخاصة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، صورة خطابًا أرسلته لها فتاة أفغانية، تسرد فيه مخاوفها الشديدة من حركة طالبان بعد سيطرتهم على البلاد، معلقة عليها: «هذه رسالة أرسلتها لي فتاة مراهقة في أفغانستان».

 

وأوضحت النجمة العالمية في منشورها، أن شعب أفغانستان فقد قدرته على التواصل بشتى الطرق في ظل الظروف الصعبة التي يعيشوها ما يفقدهم التعبير عن نفسهم بحرية، مشيرة إلى أنها انضمت إلى انستجرام في محاولة لمساعدتهم من خلال مشاركة قصصهم وأصوات أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم.

كما حرصت أنجلينا المعروف عنها جهودها التطوعية، على نصح جميع أولئك الذين ليسوا غير مبالين لتقديم كل المساعدات الممكنة للشعب الأفغاني، وسرعان ما تجاوز عدد المشاركين في صفحتها على انستجرام 5 مليون شخصًا.

يُشار إلى أن طالبان تسعى إلى أن تتخفى بوجه جديد منذ سيطرتها على السلطة، لكن ذلك لا يشفع لها بسبب تاريخها المليء بالانتهاكات الذي ما زال حاضرًا في ذاكرة المواطنين هناك، فقد حكمت البلاد منذ عام 1996 إلى عام 2001، قبل أن تطيح بها قوات كانت تقودها الولايات المتحدة لإيوائها متطرفي القاعدة الذين دبروا هجمات 11 سبتمبر.

أنجلينا جولي تحصد جائزة أوسكار لجهودها التطوعية

جدير بالذكر أن النجمة العالمية أنجلينا جولي صاحبة الـ 46 عامًا، منحت جائزة أوسكار بسبب الجهود التطوّعية التي قامت بها على مدى سنوات، وتسلمت جائزة «جان هيرشولت الإنسانية» بعد قرار مجلس حكام أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية منح الجائزة أنجلينا.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى