الأخبارمحليات

عبدالسلام يهدد : أي قوات أجنبية على الاراضي اليمنية مباحة للإستهداف

حيروت – متابعات :

أعلن رئيس الوفد المفاوض التابع لجماعة الحوثي ، محمد عبدالسلام، اليوم السبت، رفض أي تواجد عسكري في أرض الجمهورية اليمنية .

وقال كبير مفاوضي الحوثيين ، في تصريحات صحفية ، انهم يرفضون أي تواجد عسكري لأي بلد في أرض الجمهورية اليمنية مشيرا الى انهم يعتبرون هذه القوات الموجودة في اليمن هي قوات احتلال ويجب التعامل معها على هذا الاعتبار .

وأضاف ان الوجود العسكري الأجنبي في اليمن مرفوض، سواء كان أمريكيا، بريطانيا، سعوديا، إماراتيا، سودانيا أو أي بلد، وطالما هي بهذا الشكل فهي غير شرعية وغير مقبولة ولا تستند إلى أي وقائع ولا قوانين لا دولية ولا محلية .

وأكد أن أي قوات عسكرية هي قوات احتلال وطالما هي قوات احتلال فمن حق الجمهورية اليمنية وجيشها أن يواجه أي قوات عسكرية في أرض اليمن وأن يستهدفها باعتبارها قوات غازية بموجب القانون الدولي والقانون اليمني وبموجب الأعراف الدولية والإنسانية.

وكان موقع “إكسبرس” البريطاني قد اكد في 8 أغسطس أن قوة بريطانية تضم 40 فردا من عناصر القوة الجوية الخاصة وصلت إلى مطار الغيضة في المهرة لملاحقه منفذي الهجوم على ناقلة النفط  الإسرائيلية “ميرسر ستريت” في خليج عمان يوم 30 يوليو الماضي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى