الأخبارمحليات

الشيخ بن ياقوت : تشرفنا بحضور مظاهرات المهرة ونجدد رفضنا للتواجد الأجنبي

حيروت – خاص :

قال الأمين العام المساعد لمجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي الشيخ عيسى سالم بن ياقوت السقطري انه كان له الشرف الكبير في المشاركة في المظاهرات الشعبية التي حدثت في المهرة يوم امس الجمعة .

جاء ذلك في بيان للشيخ عيسى سالم بن ياقوت ويعيد موقع ” حيروت الإخباري ” نشر نصة :

لقد كان لنا الشرف الكبير المشاركة في المظاهرات الشعبية التي نظمتها لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة تلبية لنداء الواجب الوطني، وللتأكيد على عمق العلاقة المشتركة بين أبناء المهرة وسقطرى، والوقوف مع ثورة الأحرار رفضاً للتدخلات الأجنبية في بلادنا.

لا يخفى على المتابعين للمشهد اليمني أن محافظتي المهرة وسقطرى بعيدة كل البعد عن الصراعات، وأبنائها يرفضون أن تكون أرضهم ساحة لتصفية الحسابات السياسية.

نجدد التأكيد على تأيدنا لمطالب لجنة الاعتصام في المهرة، ونكرر رفضنا القاطع للاحتلال الأجنبي للجزر والموانئ والمنافذ اليمنية، وندعو جميع الأحرار والشرفاء من أبناء محافظتي المهرة وسقطرى للإنضمام إلى لجنة الاعتصام السلمي من أجل الدفاع عن السيادة الوطنية بالطرق السلمية.

أن محافظة أرخبيل سقطرى منذُ أكثر من عام بعد الانقلاب على الشرعية من قبل الإمارات عبر أدواتها وبتواطئ من قبل المملكة العربية السعودية، والمحافظة تمر في اسوأ حالاتها في كافة الجوانب المعيشية والإنسانية والأمنية.

نستغرب صمت مجلس النواب اليمني تجاه إنتهاك السيادة اليمنية من خلال احتلال الجزر من قبل الإمارات.

نحيي كافة الأحرار والشرفاء اليمنيين المدافعين عن السيادة الوطنية بالطرق السلمية وفقاً للأنظمة والقوانين، حفظ الله اليمن من كل سوء ومكروه.

الشيخ / عيسى سالم بن ياقوت السقطري

شيخ مشائخ محافظة أرخبيل سقطرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى