الأخبارمحليات

بعد منحه “مكافأة معنوية ” .. أنباء عن الإطاحة بوزير الدفاع المقدشي وتعيين شخصية بديلة بهذه المواصفات

حيروت – خاص

سربت مواقع اعلامية محسوبة على الشرعية ، الجمعة ، أخباراً عن إطاحة مرتقبة بوزير الدفاع في الشرعية محمد المقدشي .

ونقل موقع المشهد اليمني  عن مصادر عسكرية  أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، سيصدر قرارا جمهوريا يقضي بإقالة وزير الدفاع اليمني من منصبه ، مشيراً إلى أن  هادي سيعلن إقالة وزير الدفاع الحالي الفريق الركن محمد علي المقدشي، وتعيين وزيرا جديدا للدفاع.

وبحسب التسريبات ، فإن إقالة المقدشي وتعيين شخصية عسكرية متوافق عليها من جميع الأطراف السياسية التابعة للحكومية، لمنصب وزير الدفاع، يأتي في إطار ترتيب صفوف الشرعية وإنهاء الخلافات الجانبية بين أطرافها، وتوحيد الجهود لما وصف بانهاء  الانقلاب الحوثي.

ويوم الاربعاء الماضي ، أثارت صورة متداولة لوزير الدفاع  محمد المقدشي  سخرية العديد من الناشطين على وسائل التواصل الإجتماعي ، حيث أظهرت الصورة المقدشي أثناء تكريمه في مقر قيادة القوات المشتركة لما يسمى بتحالف دعم الشرعية في العاصمة السعودية الرياض، عند زيارته للمقر الذي التقى فيه  بنائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة المكلف الفريق الركن/ مطلق بن سالم الازيمع.

ويبدو أن التكريم الأخير للمقدشي يعد مؤشراً لمكافأة معنوية لـ “نهاية الخدمة ” أو “التكريم الأخير ” قبل الإطاحة به وتعيين بديل عنه عقب الفشل الذريع الذي مني به منذ تنصيبه وزيراً للدفاع .

ووجه نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي، انتقادات لاذعة على خلفية التكريم للمقدشي، الذي لم يقدم خلال مسيرته  غير الإخفاق والفشل والهزيمة والفساد في المؤسسة العسكرية ، وفق الناشطين .

وتساءل الناشطون :  لماذا.. ومن أجل ماذا تم تكريم المقدشي..؟، واجابوا ساخرين هل من أجل سبع سنوات من الفشل والفساد وخدمة الحوثي حد تعبيرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى