الأخبارمحليات

الإنتقالي يطلق رصاصة الرحمة على حواره عقب رفضه من مكونات جنوبية ويعلن عن مشروعه المرفوض

حيروت – خاص

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، اليوم الجمعة، في تغريدة على حسابه في تويتر رصدها حيروت الإخباري  ، إن استقلال الجنوب اليمني وحصوله على عضوية كاملة في المنظمات الدولية، هو أمر لا عدول عنه و يشكل قضية مصيرية ، وفق قوله .

وأضاف: “قضية استقلال الجنوب وقيام دولته الفيدرالية الجديدة وعودته للمجتمع الدولي عضوا في كل المنظمات الدولية، قضية مصيرية للشعب الجنوبي” ، حد تعبيره .

وتابع: “لا رجوع عن ذلك (الاستقلال) ولا حل نهائي لمشاكل اليمن إلا بذلك، والانتقالي بقيادة عيدروس الزبيدي يحمل هذا المشروع ويحمل السلام للشمال ولكل دول المنطقة وللعالم”.

ويظهر تناقض المجلس الإنتقالي جلياً في تغريدة بن بريك ، خصوصاً وأن المجلس قد دعا إلى حوار مع كافة الأطراف الجنوبية لإيجاد قواسم مشتركة معها ، مع الأخذ بعين الإعتبار أن عددأ من تلك المكونات تقف بقوة مع مشروع الأقاليم تحت مظلة الوحدة اليمنية .

قيادات الإنتقالي بهذا الطرح تطلق رصاصة الرحمة على الحوار الذي كان المجلس الجنوبي هو الداعي إليه ، عقب رفض مكونات وقيادات جنوبية عديدة دعوات المجلس للحوار واصفين تلك الدعوات بـ”المشبوهة ” .

تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة والدول العظمى وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا وروسيا يؤكدون مرارا على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ، في اشارة إلى رفض دولي تام لمشروع الإنتقالي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى