الأخبارمحليات

أول وزير في الشرعية يصف عبدالملك بـ”المزهرية ” ويطالب باستقالة هادي .. تعرف على السبب الرئيسي لذلك

حيروت – خاص

شن الوزير المستقيل من الشرعية  صالح الجبواني  هجوماً حاداً على حكومة هادي على خلفية أزمة المغتربين اليمنيين وترحيلهم من السعودية  .

وقال وزير النقل المستقيل صالح الجبواني ، في سلسلة تغريدات رصدها حيروت الإخباري ، بأنه تابع  تسريبات خجلة عن تدخل الرئيس لحل مشكلة طرد اليمنيين من جنوب السعودية .

وسمى الجبواني رئيس وزراء الشرعية بـ” معين آل جابر ” واصفاً إياه بأنه “ديكور ” و “مزهرية صناعية ” لعدم اتخاذه موقفاً من ترحيل اليمنيين .

وأشار الجبواني إلى أن ” الحكومة تتواطاً لما يحدث من ظلم ليمنيين لاعلاقة لهم بالسياسة والحرب ” .

وفي تغريدة أخرى ، قال الجبواني بأن مايحصل لليمنيين في السعودية جريمة ضد الإنسانية وإعلان حرب صريح،مؤكداً بأن المغتربين موجودون  وفقاً لقوانين المملكة ولديهم عقود شرعية ويدفعون كل ما يترتب على وجودهم في المملكة “.

وشدد الجبواني على ضرورة التواصل بالمنظمات الدولية  لوقف هذه الجريمة ، مؤكداً أن هذا يجب أن يحدث بموقف من الرئيس والحكومة . وفق تعبيره .

واختتم تغريدته بالقول :” وإذا لم يستطيعوا يقدموا استقالتهم “.

وكانت وكالة “رويترز”، نقلا عن يمنيين في السعودية أشارت بأن مئات من العاملين من اليمن في المنطقة الجنوبية بالمملكة تم إبلاغهم في الأسابيع القليلة الماضية بأنه تقرر الاستغناء عنهم.

وفي التقرير، الذي نشرته وكالة “رويترز”، أشارت الوكالة إلى عدة حالات تم الاستغناء خلالها عن يمنيين يعملون في المجال الطبي وأكاديميين وآخرين في المنطقة الجنوبية بالمملكة.

وأمس الأربعاء ، كشف كاتب وطبيب يمني مقيم في المانيا ، الأربعاء ، عدة رسائل وصلته لمغتربين يمنيين في السعودية عقب قرار “غير معلن ” لترحيل آلاف اليمنيين من المملكة .

وشارك الكاتب والدكتور مروان الغفوري ، على حسابه في فيسبوك عدة رسائل وصلته على “الماسنجر ” لمغتربين يمنيين في السعودية يروون تفاصيل صادمة لتعنت السلطات السعودية وكيفية إبلاغهم بطرق “غير مباشرة للخروج من المملكة ، كاشفين عن مستقبل مجهول لهم ولأسرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى