الأخبارمحليات

تزامناً مع الترحيل .. انتشار مقطع لمسؤول سعودي وهو يطالب بقطع آذان اليمنيين قبل ترحيلهم من السعودية”فيديو “

حيروت – خاص

تداول ناشطون مقطع فيديو قديم ، الخميس ، لمطالبة مسؤول سعودي بتقطيع آذان اليمنيين قبل ترحيلهم .

ويعود المقطع للعام 2018 م ، وأظهر عضو مجلس الشورى السعودي وهو يطالب بقطع آذان المغتربين اليمنيين الذين يتم ترحيلهم من السعودية قبل مغادرتهم المملكة.

وقال عبدالوهاب آل مجثل عضو مجلس الشورى السعودي في مداخلة تلفزيونية أن على السلطات السعودية معاقبة المغتربين اليمنيين قبل ترحيلهم وقطع أذن كل يمني كما تفعل الإمارات.

ناشطون يمنيون تداولوا المقطع ، الذي حصل حيروت الإخباري على نسخة منه ، تزامناً مع القرار السعودي “غير المعلن ” بترحيل اليمنيين من المملكة خلال هذا الايام .

أحد الناشطين علق بالقول :” كانوا يطالبون بتقطيع آذان المغتربين واليوم يقطعون أرزاقهم عبر سياسة الترحيل والإحلال ” .

وكانت وكالة “رويترز”، نقلا عن يمنيين في السعودية أشارت بأن مئات من العاملين من اليمن في المنطقة الجنوبية بالمملكة تم إبلاغهم في الأسابيع القليلة الماضية بأنه تقرر الاستغناء عنهم.

وفي التقرير، الذي نشرته وكالة “رويترز”، أشارت الوكالة إلى عدة حالات تم الاستغناء خلالها عن يمنيين يعملون في المجال الطبي وأكاديميين وآخرين في المنطقة الجنوبية بالمملكة.

وأمس الأربعاء ، كشف كاتب وطبيب يمني مقيم في المانيا ، الأربعاء ، عدة رسائل وصلته لمغتربين يمنيين في السعودية عقب قرار “غير معلن ” لترحيل آلاف اليمنيين من المملكة .

وشارك الكاتب والدكتور مروان الغفوري ، على حسابه في فيسبوك عدة رسائل وصلته على “الماسنجر ” لمغتربين يمنيين في السعودية يروون تفاصيل صادمة لتعنت السلطات السعودية وكيفية إبلاغهم بطرق “غير مباشرة للخروج من المملكة ، كاشفين عن مستقبل مجهول لهم ولأسرهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى