الأخبارمحليات

رسمياً .. الحوثيون يصدرون قراراً مباغتاً بإضافة مادة جديدة لجميع الطلاب في المراحل الدراسية

حيروت – صنعاء

أعلن الحوثيون عن اضافة مادة جديدة لجميع المراحل الدراسية .

وبحسب إعلام صنعاء، فقد خرج اجتماع ضم وكيل وزارة التربية لقطاع المناهج والتوجيه في العاصمة صنعاء أحمد النونو، والوكيل المساعد عبداللطيف المؤيد ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير مكتب مدير عام شرطة المرور العقيد عبدالله بإضافة مادة “التوعية المرورية ” للطلاب .

وأشار الحوثيون إلى أهمية إضافة مادة التوعية المرورية في المنهج الدراسي لجميع المراحل الدراسية كدليل إرشادي للمعلم والطالب، لما يمثله غياب الوعي المروري من نتائج تؤثر في ارتفاع الحوادث والمخالفات والازدحام المروري، بالإضافة إلى الهدف المرتبط بتحسين صورة منتسبي المرور عند الناس لغرس سلوكيات إيجابية في نفوس الأجيال القادمة ، وفق إعلام صنعاء.

وخرج الاجتماع بالاتفاق على إعداد مادة مرورية لطلاب المدارس وضرورة السير في تنفيذها بالسرعة الممكنة، والتأكيد على أهمية التوعية المرورية في المراحل الدراسية المختلفة، على أن تُدشن المرحلة الأولى للتوعية المرورية في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات.

وشدد الاجتماع على أن يُرافق توزيع الكتاب حملة توعوية ميدانية تنفذها الإدارة العامة للمرور في مدارس أمانة العاصمة وبعض المحافظات بالتنسيق مع القطاع المختص بوزارة التربية والتعليم.

مراقبون أشاروا إلى ايجابية القرار ، لكن أن تتم التوعية المرورية بالتوازي مع إصلاح الشوارع التي تعد أحد أسباب الإزدحام المروري ، فهطول الامطار الموسمية يتسبب بتكوين حفر على الشوارع تؤدي إلى خلق الإزدحام ، بالإضافة إلى وجود اجراءات مرورية خاطئة تثير سخط الناس وكان آخرها إغلاق أسفل جسر الصداقة ، والذي أدى إلى صعوبة التنقل بين مناطق العاصمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى