الأخبارمحليات

عقب تسريبه أخبار الإطاحة بهادي .. القربي يعلق على الرافضين لتشكيل مجلس رئاسي

حيروت – خاص

هاجم أحد أركان النظام السابق والقيادي بحزب المؤتمر ووزير الخارجية الأسبق، ابوبكر القربي ، الاربعاء ، ردود الفعل على تسريبه سابقاً خبراً عن توافق دولي لتشكيل مجلس رئاسي جديد في اليمن والإطاحة بالرئيس هادي .

وقال القربي، في تغريدة على حسابه في تويتر رصدها حيروت الإخباري ، إن : “اتهام المتمسكين بالحل السلمي للصراع بالتبعية والاستسلام دليل على ان الحرب قد شلت العقل وأماتت الضمير فالحرب تبدأ باراقة الدم ودمار البنيان لتنتهي بدمار الاخلاق و القيم وعندما يحدث ذلك تُفقَد القدرة على التمييز بين الحق والباطل مما سيعمق الخلاف والشتات”.

وكان رئيس مجلس شورى الشرعية الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد حذر ، قبل ايام ،  من المساس بالشرعية او الاطاحة بها والذهاب باليمن الى المجهول قبل الوصول الى توافقات وطنية تحترم مرجعيات الحل السياسي الثلاث ، عقب تغريدة  لوزير الخارجية الأسبق الدكتور أبو بكر القربي، كشف فيها عن تحركات دولية للإطاحة بالرئيس هادي وتعيين نائب رئيس توافقي جديد ، لحل الأزمة في اليمن.

وكشف القربي عن تحركات دولية للإطاحة بالرئيس هادي وتعيين نائب رئيس توافقي جديد، لحل الأزمة في اليمن.

وقال  ، في تغريدة على تويتر قبل حوالي اسبوعين رصدها حيروت الإخباري ،   إن “تعيين المبعوث الأممي الجديد يأتي في وقت يتم فيه بحث حل أزمة اليمن من خلال نقل السلطة إلى نائب رئيس توافقي جديد أو بتشكيل مجلس رئاسة”.

ودعا القربي حزب المؤتمر الشعبي العام إلى “تقديم رؤية ومشروع وطني لإعادة تشكيل رئاسة دولة قادرة على إنهاء الحرب والبناء دون اعتبار لمشاركة المؤتمر في السلطة أو المحاصصة”؛ حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى