الأخبارمحليات

فيما تترقب المهرة فعاليتها الكبرى الجمعة المقبلة .. بن عيسى يخرج عن الإجماع المهري مجدداً ويحتفي بالمحتل

حيروت – خاص

دافع “عبدالله بن عيسى آل عفرار” المدعوم من التحالف “السعودي الإماراتي” عن التواجد الأجنبي البريطاني في محافظة المهرة، نافياً في ذات الوقت وجود أي قوات احتلال بالمحافظة.

وزعم بن عيسى  ، في بيان له، بأن التواجد البريطاني في مطار الغيضة الدولي تم بعد التنسيق مع الجهات الرسمية والمعنية بذلك” دون الاستناد إلى أي دليل رسمي.

وهاجم بن عيسى بيان المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، الأخير المطالب برحيل كافة القوات الأجنبية المتواجدة في محافظة المهرة.

والجمعة، استنكر المجلس العام لأنباء المهرة وسقطرى برئاسة السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس، وصول القوات البريطانية إلى المحافظة المستقرة والبعيدة عن الصراع الدائر في اليمن، مؤكدا في الوقت ذاته رفضه القاطع لأي محاولات تمس بسمعة محافظة المهرة وأبنائها والنيل منها تحت ذرائع كاذبة.

وفي وقت سابق اليوم ،  دعا مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ولجنة الإعتصام السلمي جميع الشخصيات الإجتماعية والسياسية والقبائل والمواطنين في محافظة المهرة للحضور والإحتشاد في فعالية يستقام يوم الجمعة المقبلة استجابة لدعوة زعيم مجلس الإنقاذ ورئيس لجنة الإعتصام الشيخ علي سالم الحريزي،  والتي شدد فيها على الحضور والمشاركة الفاعلة رفضا للتواجد الأجنبي في المحافظة .

وحددت اللجنة المنظمة للفعالية الموعد الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم الجمعة – 20 أغسطس – 2021م، كما أن المكان هو ساحة الأحرار شرق محيفيف شمال الكورنيش بالغيضة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى