الأخبارمحليات

عبدالملك يطالب أمريكا بدعم اقتصادي والأخيرة ترد : عودوا إلى العاصمة عدن

حيروت – متابعات خاصة

قالت وكالة سبأ التابعة للشرعية أن رئيس  الوزراء الدكتور معين عبدالملك، استقبل االيوم القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي، مطالباً بإيجاد مسار إقليمي ودولي عاجل لدعم إجراءات الحكومة وخططها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتفادي التبعات الخطيرة لاتساع الكارثة الإنسانية ، وفق تعبيره .

وأعرب عبدالملك  عن ثقته بقيام “الأصدقاء الامريكان” بدور فاعل في حث المجتمع الدولي والمنظمات والجهات المانحة على الدعم العاجل للحكومة اليمنية للقيام بدورها في الجوانب الاقتصادية والخدمية، والضغط باتجاه استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، واحلال السلام في اليمن.

وبحسب الوكالة ، فقد  جدد رئيس الوزراء، التأكيد على تعامل الحكومة الإيجابي مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وحرصها على توفر الشروط الموضوعية لهذا السلام بموجب مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا .

بدورها جددت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية، موقف بلادها الداعم للحكومة اليمنية والشرعية  مؤكدة الحرص على تقديم كل أوجه الدعم الممكنة للحكومة اليمنية للقيام بمسؤولياتها الاقتصادية والإنسانية وحث المجتمع الدولي والمانحين على ذلك ، مشيرة الى أهمية عودة الحكومة الى عدن واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض ، وفق وكالة سبأ .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى