الأخبارمحليات

تحذير هام للمواطنين وسائقي المركبات والصيادين وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة

حيروت – صنعاء :

اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً إلى صعده شمالاً وتكون أكثر غزارة على محافظات ( تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت وحجة) بينما تكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مرتفعات وهضاب محافظات ( البيضاء، الضالع، شبوة، أبين وحضرموت ) أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة ان المناطق الساحلية سيكون فيها أجواء غائمة جزئياً مع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، بينما تكون ألامطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء حارة نهاراً و صحوة إلى غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال على أجزاء من صحاري الجوف، مأرب وحضرموت.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئيا مع إستمرار هبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية قد تصل سرعتها إلى 35 عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للارصاد الجوية الاخوة المواطنين:

* في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في أو عبور الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

* سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية والسهول الساحلية من إنخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجةً لغزارة الأمطار وتشكل الضباب.

* الصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من إضطراب البحر وإرتفاع الأمواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى