الأخبارمحليات

منها اعتذارهم للشيعة ومشاركتهم في عزاء الحسين بمزار شريف .. تصرفات “غير متوقعة” لطالبان بعد سيطرتهم على كامل أفغانستان تثير جدلاً واسعاً

حيروت – وكالات

أثارت تصرفات طالبان عقب دخولهم العاصمة الأفغانية كابول وسيطرتهم على القصر الرئاسي والمرافق الحكومية  جدلاً واسعاً ، خصوصاً وأنهم معروفون بالتشدد في المسائل الدينية .

ونقلت وكالات أنباء عالمية أن طالبان طلبت من وسائل الإعلام الأجنبية الإستمرار في اعمالهم  ، كما ابقوا على عمل  السفارات والقنصلات الاجنبية ، وطلبوا من القنوات الفضائية الأفغانية استمرار بثهم ببرامجهم المعتادة .

كما نقلت وكالات الأنباء عن مصادر قولها أن طالبان لم تستعدي الجنود الأمريكيين الذين بقوا في مطار كابول بعد سيطرة الحركة على العاصمة كابول كما بثوا خطاباً مطمئناً للمجتمع الدولي  .

مصادر إعلامية أكدت أن قيادات الحركة اعتذرت عن انزال رايات الشيعة الخاصة بعزاء الإمام الحسين من قبل بعض من وصفتهم بـ”المتطرفين ” بل ذهبت قيادات الحركة  إلى ابعد من ذلك عبر  مشاركة القيادات شيعة افغانستان  في عزاء عاشوراء بمدينة مزار شريف .

خطوة يعتقد البعض أنها مؤقتة مترقبين عودة الحركة لقمع الأصوات المعارضة وفرض قيود على الحريات بمختلف أنواعها ، بينما يراها آخرون أنها اعتدال في مسار الحركة تكيفاً مع المتغيرات التي طرأت في في العالم ككل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى