الأخبارمحليات

إقامة أربعينية تأبين فقيد الوطن الحقوقي الفذ وعضو المكتب السياسي للإنقاذ الراحل / فهمي السقاف 

حيروت – خاص :

أقيم صباح اليوم الاثنين في  قاعة قصر العرب بمديرية المعلا في محافظة عدن فعالية أربعينية تأبين فقيد العمل الحقوقي وعضو المكتب السياسي لمجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي فهمي السقاف بمشاركة أهل الفقيد وزملائه وابناء محافظة عدن وفاء وعرفانا للفقيد الذي أفنى عمره في خدمة مجتمعه ووطنه في المجال الحقوقي والإنساني .

وخلال حفل التأبين ، القيت العديد من الكلمات والتي اشادت بمسيرة الفقيد الطيبة اثناء حياته في العمل الحقوقي والسياسي والإعلامي  وتطرقت إلى اسلوب حياته البسيطة ومكانته المجتمعية ودوره في العمل وماكان يتمتع به من أخلاق عالية وحبه للوطن ، مؤكدين من خلال تلك الكلمات بأنه بوفاته فقدت عدن أحد أبرز رجال الوفاء والاخلاص في العمل الحقوقي والسياسي والاعلامي .

وخلال الحفل عبرت قيادة مجلس الانقاذ الوطني اليمني الجنوبي عن بالغ الأسى والحزن لجميع أهل ومحبي الفقيد فهمي السقاف والذي كرٌس مشوار حياته في العمل الحقوقي والعمل السياسي لخدمة الوطن والمواطنين في محافظة عدن .

واشارت القيادة السياسية لمجلس الانقاذ ، خلال كلمتها التي القاها مسؤول العلاقات العامة في فرع المجلس بعدن حسين أحمد محمد ،  لما احدثه الفقيد من اثر طيب في نفوس الناس خلال عمله نتيجة ما يتحلى به من اخلاق فاضلة وروح الابتسامة وطيب الحديث ومحبته لمجتمعه ووطنه .

واكدت ان السقاف ظل طوال مسيرته العطرة يدافع عن المظلومين والأحرار ويواجه آلة القمع داخليا وخارجيا بقلمه الحر الشريف حيث كانت له مواقفه الثابتة والصلبة ضد العبث الذي يحصل في بلادنا .

واوضحت ان الراحل الفقيد فهمي السقاف كان من اوائل الاحرار الذين رفضوا الحرب والتدخل الأجنبي في ارضنا وكان خير من يعبر عن تطلعات احرار هذا الوطن حيث وظل على مواقفه الثابتة الرافضة لكل مغريات الحياة التي أتت من الخارج ، رافضا  كل المساومات بخصوص كرامة واستقلال الوطن فكان مثالا يحتذى به دوما في الصمود والصلابة السياسية والوطنية .

حضر فعالية التأبين عدد من الشخصيات السياسية والإجتماعية وجمع غفير من المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى