الأخبارمحليات

عاجل : الإنتقالي يرضخ لأوامر هادي في العاصمة عدن

 

حيروت – خاص

أعلن نادي القضاة الجنوبي الموالي للإنتقالي ، قبل قليل ،   عن تشكيل هيئة عليا لإدارة شؤون السلطة القضائية في المحافظات الجنوبية الخاضعة له .

وقال نادي القضاة الجنوبي ، في بيان له ، إنه سيتم الفتح التدريجي للمحاكم والنيابات لكي لا تتراكم معاناة المواطنين وقضاياهم، بحيث تتولى الهيئة العليا تسيير الشؤون القضائية بالمحاكم والنيابات .

وقبل يومين ، وجه الرئيس عبدربه منصور هادي محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد حامد لملس بالعمل على إتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لفتح مقر المجمع القضائي الذي يضم المحكمة العليا ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي والمحكمة الإدارية وشعبتها الاستئنافية.

وفي مذكرة  صادرة من الرئيس  إلى محافظ عدن وجه هادي بالعمل على  إتخاذ الإجراءات اللازمة والعاجلة لفتح مقر المجمع القضائي واخلائه من كافة العناصر المسلحة التابعة للإنتقالي التي أغلقته قبل اشهر  .

وكان رئيس المحكمة العليا التابعة للشرعية القاضي حمود الهتار قد أمهل محافظ العاصمة المؤقتة عدن ومدير أمنها اللواء مطهر الشعيبي خمسة أيام لإعادة فتح المجمع القضائي ، في الثاني من يوليو الماضي ، مشددا على توفير الحماية الأمنية الكافية للمجمع والعاملين فيه مع إعلامه بتبعيتهم لرؤساء هيئات السلطة القضائية العاملين في المجمع ، الأمر الذي قوبل بالرفض من نادي القضاة الجنوبي الموالي للإنتقالي .

يشار إلى أن المحاكم والنيابات ومقر المجمع القضائي في العاصمة المؤقتة عدن مغلقة منذ عدة أشهر من قبل نادي القضاة الجنوبي بحماية قوات أمنية تابعة للانتقالي عقب  قرار الرئيس هادي بتعيين أحمد الموساوي نائبا عاما للجمهورية ، في يناير من العام الجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى