الأخبارمحليات

تفاصيل نجاة معتقلة من حبل المشنقة في العاصمة صنعاء

حيروت – صنعاء

قضت محكمة  في صنعاء، بإلغاء حكمين بحق المعتقلة  “اسماء العميسي” قضى أحدهما بإعدامها ونص الثاني على سجنها 15 عاماً بتهم “كيدية” وفق محاميها.

وقال محامي الفتاة، عبدالمجيد صبره، إن “المحكمة العليا في صنعاء تلغي حكم الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة في قضية موكلتنا المعتقلة أسماء ماطر العميسي”.

وأضاف ، في منشور على صفحته بالفيسبوك، أن منطوق الحكم قضى “أولا، قبول الطعن بالنقض شكلا وموضوعا، ثانيا، نقض الحكم الاستئنافي الصادر عن الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بالأمانة بجميع فقراته، ثالثا، إعادة القضية إلى الشعبة الجزائية المتخصصة لإعادة نظرها والفصل فيها على ضوء حيثيات الطعن وبإجراءات مستعجلة”.

وتواجه العميسي (أم لطفلين تبلغ من العمر 26 عاماً) حكماً من محكمة الاستئناف الجزائية بصنعاء، بالسجن لمدة 15 عاماً بتهم كالانخراط في “صفوف قوات العدوان الإماراتي”.

وسبق أن أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في صنعاء، حكماً بالإعدام على اسماء العميسي في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016م.

وتعود قصة أسماء العميسي إلى سبتمبر/ أيلول 2016، حين هرب زوجها، المشتبه في انتمائه لـ”تنظيم القاعدة”، وتركها خلال كمين نصبته له قوات التحالف بقيادة السعودية بالقرب من مدينة المكلا الجنوبية، وبعد احتجازها لفترة قصيرة إثر الكمين، أفرجت عنها قوات التحالف، إلا أن ذلك لم يكن سوى بداية لمشاكلها.

وقد عرض عليها أحد أصدقاء العائلة اصطحابها بالسيارة من المكلا إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون حتى تتمكن من لم شملها مع والدها.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، أوقفت قوات الأمن التابعة للحوثيين سيارتهم عند إحدى نقاط التفتيش في العاصمة، واقتادتهم للاستجواب، وبعد احتجازهم، استُدعى والد أسماء العميسي، وألقي القبض عليه ، وفق المصدر اونلاين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى