الأخبارمحليات

لجنة الإحتجاجات الشعبية في أبين تستنكر اختطاف القيادي عبدالدايم في منطقة ردفان من قبل قوات تابعة للإنتقالي

 

أبين _ خاص

أدانت واستنكرت لجنة الاحتجاجات الشعبية “دلتا أبين” ، الأحد ، اعتقال القيادي الجنوبي الحر عبدالدايم محمد الوحدي رئيس المجلس الوطني لتحرير واستقلال الجنوب وقائد الاحتجاجات الشعبية في ردفان من قبل قوة أمنية من اللواء الخامس دعم واسناد التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي .

وجاء في بيان لجنة الاحتجاجات الشعبية دلتاء أبين:

كان على القوة العسكرية ان توقف إلى جانب شعبها الجنوبي في ما وصلت إليه  من أوضاع معيشية صعبة وكارثية متعمدة بسياسة ممنهجة تجويعية بسبب ارتفاع الاسعار وحرب الخدمات وقطع رواتب العسكريين.

فكيف لقوه جنوبية أن تعتقل وتقمع مسيرة سلمية او توقف ضد إرادة شعب خرج لانتزاع حقوقه بعد أن تنصل الانتقالي والشرعية والتحالف عن القيام بواجبهم تجاه ما يحصل في المحافظات الجنوبية..

إن لجنة الاحتجاج الشعبية دلتا أبين تؤكد تضامنها المطلق مع أبناء ردفان وكل أبناء الجنوب الشرفاء الذي خرجوا في الاحتجاجات الشعبية الرافضه لسياسة التجويع والافقار عبر ارتفاع الاسعار وتردي الخدمات وانقطاع الرواتب.

كما تطالب لجنة الاحتجاجات الشعبية دلتا أبين بالإفراج الفوري عن القيادي الجنوبي عبد الدائم محمد وكل المعتقلين الجنوبيين الذين تم اعتقالهم من قبل قوات المجلس الانتقالي الذي أصبح اليوم ينفذ سياسة الشرعية اليمنية ويعتبر جزءاً منها عبر مناصفته بحقائب وزارية ، تاركاً شعب الجنوب يقارع ويلات الحروب والتجويع وهو يلتزم الصمت حيال مايمارس على شعبنا الجنوبي  الأصيل.

صالح سالم (ابوالشباب) رئيس لجنة الاحتجاجات الشعبية دلتا أبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى