الأخبارمحليات

يترتب على هذا إعلان “عاصفة حزم “جديدة .. السعودية تهدد الإنتقالي بتصنيفهم كـ”الحوثيين “

حيروت – خاص

وجهت السعودية، اليوم الاحد، تحذيراً للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً .

جاء ذلك خلال تعليقات لشخصية اعلامية سعودية مقربة من النظام  على دعوة الإنتقالي للمكونات الجنوبية للحوار ، الأمر الذي قوبل بالرفض من عدة مكونات وشخصيات أبرزهم القيادي الجنوبي محمد علي احمد ووزير الداخلية السابق المهندس أحمد الميسري الذين وصفوا تلك الدعوات بـ”المشبوهة ” وفق بيانات سابقة .

وقال الإعلامي السعودي المشهور  عبدالله ال هتيله إن بلاده لن تتخلى عن “الشرعية” وأن اي طرف يعتقد انه يستقوي بالخارج لعرقلة جهود بلاده وزعزعة الامن والاستقرار في المنطقة سينظر له كـ”خادم للأجندة الايرانية” ، في تلويح باعلان الحرب على الانتقالي على غرار الحرب التي اعلنت على جماعة الحوثي .

في السياق ، طالب كاتب سعودي بضرورة دعم الحكومة الشرعية اليمنية، وتمكينها على الأرض ووضع حد لحلفاء الإمارات في المناطق المحررة.

وأكد الكاتب السعودي “سلطان الطيار” أن التحالف مع الإمارات جلب الكراهية والأعداء وسبب الهزائم، مشيرًا إلى أن ما فعلته الإمارات مجرد ادعاء بطولات وهمية عبر الإعلام و(المدرهمين) بحسب وصفه.

وجاءت تصريحات الطيار تعليقًا على مقطع فيديو متداول، لضباط إماراتيين، يزعمون تأمين أفغانستان من خطر حركة طالبان، التي أحكمت سيطرتها اليوم على كل ولايات البلاد، بما فيها العاصمة كابل.

واوضح الطيار ان “هذا الشيء يتكرر بتفاصيله في اليمن ادعاء بطولات وهمية عبر الاعلام و المدرهمين والحقيقة ان تحالفهم صنع اعداء وجلب كراهية وسبب هزائم وما لم يكن هناك تمكين حقيقي للشرعية ووضع حد لأذناب الحليفة فالقادم لا يختلف عن هذا”.

وكانت قناة العربية التابعة للسعودية قد استضافت أول رئيس وزراء بعد الوحدة المهندس حيدر  أبوبكر العطاس ، في برنامجها “الذاكرة السياسية ” ، الجمعة الماضية ، وأثارت مقابلته تلك  الجدل في الاوساط السياسية الجنوبية وخصوصاً قيادات الإنتقالي الذين انقسموا بين مندد بقناة العربية التي استضافت العطاس متهمين القناة التابعة للسعودية بإثارة الفتنة ، وبين من شبه أول رئيس وزراء لدولة الوحدة ب”عفاش ” ، بحسب قيادات الإنتقالي .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى