الأخبارمحليات

لهذا السبب .. عصيان مدني في مديرية أحور بمحافظة أبين ” صور “

حيروت – خاص – خالد عباد :

شهدت صباح اليوم الأحد أسواق مديرية أحور بمحافظة ابين والمحلات التجارية الممتدة على طول الشارع العام عصياناً مدنياً ناجحا تلبية لدعوة عدد من المكونات الشبابية من أبناء المديرية .

وقالت المصادر ان هذا العصيان يأتي احتجاجاً على الانفلات الأمني في سوق أحور الذي أصبح مسرح للجرائم العبثية ولأعمال البلطجة والابتزازات من بعض ضعفاء النفوس وموقع لتصفية الحسابات بين قبائل المديرية .

واضافت المصادر إن هذا العصيان هو الأول من نوعه حيث لم يسبق لمديرية أحور بأن شهدت مثل هذا العصيان المدني السلمي من قبل، شلت من خلاله الحركة التجارية بشكل كامل .

واكدت المصادر ان هذا العصيان جاء لإيصال رسالة واضحة مفادها أن أبناء وشباب مديرية أحور يستنكرون مثل هذه الأفعال الجبانة والأعمال الذميمة، التي أخلت بالنسيج الاجتماعي وشوهت المنظر المدني والحضاري للمديرية .

ويعد هذا العصيان المدني السلمي والحضاري نوع من أنواع ممارسة الضغط على الجهات الأمنية والسلطة المحلية بالمديرية والمحافظة من أجل وضع الحلول الجذرية العاجلة واستكمال نقاط الحملة الأمنية من أجل تثبيت دعائم الأمن والاستقرار وتأمين الخط الدولي .

وفي السياق عبرت المكونات الشبابية عن شكرها وتقديرها لملاك المحال التجارية والبائعين وجميع الذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع العصيان المدني منذ الوهلة الأولى واستجابوا لرغبات أهالي المديرية من اجل تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة والتزموا بكل ود واحترام بإغلاق محلاتهم التجارية دون أكراه أو ضغط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى