الأخبارالرياضةمحليات

تعرف على مركز المنتخب اليمني في تصنيف “فيفا” الجديد

حيروت – متابعات رياضية

تراجع المنتخب اليمني الأول لكرة القدم سبعة مراكز في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره “الفيفا” لشهر أغسطس لعام 2021، حيث احتل المركز الـ152 عالمياً برصيد 1046 نقطة، فيما كان يحتل المركز الـ 145 على المستوى العالمي في التصنيف الأخير الذي صدر قبل 3 أشهر في مايو الماضي.
ويعود سبب تراجع المنتخب في التصنيف، لتعرضه لأربع هزائم خلال شهر يونيو الماضي، ثلاث منها في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم ونهائيات كأس آسيا، بالإضافة لهزيمته في الملحق المؤهل لنهائيات كأس العرب أمام موريتانيا.
وحل المنتخب في المرتبة 29 آسيويا، والمرتبة العشرين عربيا، والثامنة خليجيا.
وعربيا واصلت تونس تصدرها في المركز 28 عالميا، وجاء ترتيب العشر منتخبات العربية في التصنيف العالمي الجديد على النحو التالي:
1- تونس 28 عالميا.
2- الجزائر 30 عالميا.
3- المغرب 32 عالميا.
4- قطر 42 عالميا.
5- مصر 46 عالميا.
6- السعودية 61 عالميا.
7- الإمارات 68 عالميا.
8- العراق 70 عالميا.
9- سوريا 80 عالميا.
10- البحرين 94 عالميا.
وعلى الصعيد العالمي، تقدم المنتخب الإيطالي الذي توج بلقب أمم أوروبا مؤخراً مركزين إلى المركز الخامس متقدماً بفارق مركز واحد عن المنتخب الإنجليزي وصيف “يورو 2020” الذي حافظ على مركزه الرابع.
وصعد المنتخب الأرجنتيني بطل “كوبا أمريكا” مركزين إلى المركز السادس بعدما أنهى نجمه ليونيل ميسي صيامه عن الألقاب الدولية وقاد بلاده للتتويج باللقب القاري على حساب البرازيل.
وحافظ المنتخب البلجيكي على صدارته للتصنيف، رغم خروجه من دور الثمانية لأمم أوروبا، فيما صعد منتخب البرازيل مركزا واحدا وأصبح في الوصافة رغم خسارته أمام الأرجنتين في نهائي “كوبا أمريكا”.
وتراجع المنتخب الفرنسي بطل مونديال روسيا مركزا واحدا إلى المركز الثالث.
كما تراجع المنتخب الإسباني مركزا واحدا إلى المركز السابع، فيما فقد المنتخب البرتغالي 3 مراكز وأصبح في المركز الثامن.
وتقدم منتخب أمريكا 10 مراكز ليحجز المركز العاشر في التصنيف بعد فوزه بالكأس الذهبية، لكنه ظل خلف منتخب المكسيك وصيفه في البطولة الذي احتل المركز التاسع بعد أن صعد مركزين.
وعلى الصعيد الإفريقي تصدر المنتخب السنغالي تصنيف المنتخبات الإفريقية في المركز الـ21 عالميا، فيما تصدرت اليابان تصنيف المنتخبات الآسيوية في المركز الـ 24 عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى