غير مصنف

للبدء في استقبال عام دراسي جديد ..اختتام المخيم الصيفي بمدارس الفقيد هاشم عبدالله ” والجلاء “

حيروت – خاص / سماح إمداد

 

 

اختتمت أنشطة المخيم الصيفي الأول الثقافي والترفيهي لطلاب التعليم الأساسي في مدرسة الفقيد  هاشم. عبدا لله ومدرسة الجلاء للتعليم الأساسي بمديرية خورمكسر / عدن  والتي استمر خلال الفترة 7-12 _ اغسطس 2021م .

في اختتام المخيم الصيفي الذي أقيم بأجواء كرنفالية في مدرستي الفقيد هاشم عبدالله ومدرسة الجلاء من أنشطة رياضية ولعب كرة القدم وإهداء ميداليات فوزهم بين الفرق المتنافسة  بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية وثقافية ونهج القراءة وتعلم الحرف والكمبيوتر وكل مايو فره لهم أنشطة المخيم الصيفي.

تحدث أ/ أكرم الحريري – مدير مدرسة الجلاء للتعليم الأساسي – مشيدا باهتمام مبادرة كن ” إنسان ” ممثلة برئيسة أ/ بثينة العمري ، د / أمنية منير خان القائمة على مشروع ” التعليم والسلام ضمن أنشطة المخيم الصيفي ..موضحا بان المخيم الصيفي إعادة شي مهم في الجوانب التعليمية التي تعمل على تهيئة وتعزيز الطلاب للبدء في استقبال عام  دراسي جديد .

و تحدثت أ/ وفاق بازرعه – مديرة مدرسة الفقيد هاشم .. قائلة : اشكر مبادرة كن في تفعيل دور مدرسة الفقيد هاشم عبدالله بالمخيم الصيفي ومشاركة الطلاب في الأنشطة الترفيهية والرياضية من حيث تدريب الكمبيوتر ونهج القراءة وذلك لاسترجاع معلوماتهم والإشغال اليدوية.. منوها بالقول بان كان المخيم أكثر امتياز وفعالية بالأنشطة الصيفية .

كما عبروا المعلمات عن دور المخيم الصيفي الذي ابتداء من الأسبوع الجاري من خلال تدشينه وتفعيل أنواعا عديدة من الأنشطة سواء التعليمية أو الترفيهية وبإشكال مختلفة منها ” تعليم الأطفال في الصف الأول مادة نهج القراءة والرياضيات ..

وأشاروا المعلمات إلى استفادة الطلاب من النشاط بشكل كبير والتهيئة نسبيا للاستعداد لتلقى المادة خلال العام الدراسي الجديد .. بالإضافة إلى تعليمهم المهارات اليدوية المختلفة من خياطة ورسم وعمل الصوف مما يزيد من مهارة الطالب المختلفة.

كما شكرت مبادرة كن إنسان وطاقم مشروع التعليم والسلام ” لكل من قام بتمويل مشروع التعليم والسلام.. مشيدين بجهود إدارة مدرسة الفقيد هاشم عبداللة ،وإدارة مدرسة الجلاء لتسيير إنجاح الأنشطة الصيفية في المدارس .

والجدير بالذكر بان نفذ المخيم الصيفي  بتنظيم من مبادرة ” كن إنسان ” وبدعم مؤسسة إلف باء مدنية وتعايش بتمويل من منظمة سيفرورلد  ،مشروع التعليم والسلام.( ضمن برنامج آلية تحسين بناء السلام في اليمن ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى