الأخبارمحليات

أحد البنوك يكشف حجم الوديعة ومصادر تروي تفاصيل الجلسة الأخيرة .. آخر مستجدات قضية بلقيس الحداد صاحبة “قصر السلطانة ” في العاصمة صنعاء “وثيقة “

حيروت – خاص

حصل حيروت الإخباري على وثيقة بعثها بنك اليمن الدولي إلى وزارة الصناعة والتجارة بخصوص المبلغ الذي أودعته بلقيس الحداد صاحبة شركة قصر السلطانة في فرع البنك بمنطقة شيراتون .

وتظهر الوثيقة أن الحداد أودعت مبلغ 500 مليون ريال ” نصف مليار ” في بنك اليمن الدولي وتم حجزها من قبل حكومة الحوثيين  .

تجدر الإشارة إلى عقد جلسة يوم أمس الأربعاء  ، حيث قال ناشطون ومودعون لدى بلقيس الحداد أن الجلسة تضمنت تسجيل حضور والتحقق من هوية بعض المتهمين ومعلوماتهم الشخصية ، كما تم مواجهة احد المتهمين بالتهم المنسوبة اليه.

وأكد المودعون أن  محامي بلقيس الحداد طلب الافراج عن موكلته بالضمان الذي تراه المحكمة ، كما طلب السماح لفريق الدفاع بتصوير ملف القضية ، لافتين إلى أن الجلسة انتهت بإغلاق المحضر وتحديد موعد الجلسة القادمة يوم الاربعاء ١٠ محرم.

وفي يوليو الماضي ، أحالت نيابة الأموال العامة ومكافحة الفساد الابتدائية بأمانة العاصمة ، قضية مجموعة قصر السلطانة للأقمشة والفضة، إلى محكمة الأموال العامة ومكافحة الفساد بالأمانة، وعلى ذمتها 82 متهما بجرائم الاحتيال وغسيل الأموال على رأسهم المتهمة بلقيس علي غالب الحداد.

جاء ذلك بناءً على توجيهات النائب العام بسرعة التصرف في القضية بما يضمن الفصل فيها واستعادة حقوق ضحايا النصب والاحتيال.

وأفاد المصدر أن المتهمين جمعوا خلال تلك الفترة مبالغ مالية تقدر بحوالي 66 مليار و314 مليون و405 آلاف ريال، دون أن يكون لهم كيان قانوني حاصل على ترخيص من الجهات الرسمية المختصة، ووزعوا 44 ملياراً و869 مليوناً و493 ألف ريال لهم ولغيرهم تحت مسمى أرباح فصلية وسنوية من أموال الضحايا الجدد، منها مبلغ 11 ملياراً و284 مليون ريال سلمت لمن تم تسميتهم بالمساهمين المستفيدين دون وجه حق ، وفق وكالة سبأ .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى