الأخبارمحليات

بحضور السلطان آل عفرار والشيخ بن ياقوت .. اعتصام المهرة برئاسة الحريزي تعقد اجتماعاً هاماً للتصعيد أمام التواجد البريطاني

 

حيروت  – خاص

بدأت لجنة الإعتصام السلمي في محافظة المهرة بحث خطوات تصعيدية عقب قيام بريطانيا بإرسال جنود لها إلى محافظة المهرة .

وعقدت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، اليوم الأربعاء، اجتماعاً هاماً برئاسة زعيم مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ورئيس لجنة الإعتصام  الشيخ علي سالم الحريزي وبحضور  السلطان محمد عبدالله آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، والأمين العام المساعد للمجلس شيخ مشايخ سقطري عيسى بن ياقوت، حيث تم مناقشة الخطوات التصعيدية القادمة لمواجهة المخططات التي تستهدف المهرة وأبنائها.

وأقرت اللجنة، استمرار الاجتماعات مع كافة المكونات المهرية الأخرى للمشاركة في الدفاع عن المهرة أمام الأطماع الخارجية وقوات الاحتلال الأجنبية بالمحافظة ، كما حث الشيخ على سالم الحريزي جميع أحرار المهرة إلى المزيد من الثبات والصبر والاستعدادات بكافة الاحتمالات ومواجهة التحديات وإفشال المخططات التي تستهدف المهرة الأرض والإنسان.

ودعا الشيخ الحريزي الحكومة البريطانية إلى سحب قواتهم فوراً من المهرة.

وأكد الشيخ الحريزي أن أبناء المهرة سيكون لهم موقف من تلك القوات محملاً إياهم المسؤولية الكاملة عن أي تطورات قد تحدث في المهرة ، مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالوقوف أمام تلك الانتهاكات والتصرفات وجلب تلك القوات الاحتلالية للمحافظة تحت حجج واهية.

وكانت  صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية قد كشفت ، الأحد الماضي ،  عن تكثيف تواجد القوات البريطانية الخاصة في اليمن تحت مبرر “تعقب من يقفون وراء الهجوم بطائرة دون طيار على ناقلة نفط قبالة الخليج أسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى