الأخبارمحليات

عاجل : صحفي يكشف عن أخبث لعبة يقوم بها الصرافون في العاصمة عدن عقب مروره على عدد من منشآت الصرافة

حيروت – خاص :

كشف صحفي جنوبي ، الأربعاء ،  عن تلاعب بأسعار الصرف في العاصمة المؤقتة عدن،  رغم استمرار هبوط اسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني.

وقال الصحفي الجنوبي سامح جواس ، في منشور على فيسبوك رصده حيروت الإخباري، بأن محلات الصرافة بعدن تصرف للمواطنين بأقل الأسعار وتبيع بأعلى الأسعار ، إذ يتم شراء الدولار ٩١٠ ريال من المواطنين بينما تبيعه محلات الصرافة  ١٠١٥ ريال ، مشيرا الى أن 《الفارق ١٠٥ ريال بينما جرت العادة أن الفارق بضع ريالات》 .

واضاف : عملت لفة  لعدة محلات صرافة في الشيخ عثمان بعدن عصر اليوم وسألت عن سعر صرف الدولار فكان جوابهم كالتالي :
الأول قال ٩٥٠ ريال ..واللي جنبه قال ٩٢٠ ريال… والآخر قال ٩١٠ ريال… وآخر قال ٩٣٠ ريال …

وتابع “:  سألتهم هل تبيعوا دولار ؟ وكلهم اجابوا ب ” لا ” ، لكن واحدا من أصحاب محلات الصرافة وافق مقابل  ١٠١٥ ريال  ، وسألته :” إذن بكم تشتري الدولار قال ب٩١٠ ريال ، حد قوله .

ووصف جواس مايحدث ب ” المهزلة والسرقة ” ، لافتا  بأن ” كل هؤلاء الصرافين بشارع واحد وبعضهم المحل ملاصق للآخر والبعض الآخر تفصلهم عشرات الأمتار ” ، ومؤكدا بأن مايحدث حاليا هو شراء عملات أجنبية من المواطنين بأسعار منخفضة جدا جدا بحجة هبوط أسعار الصرف .

وأكد جواس عدم وجود رقابة وحساب وعقاب لمثل هؤلاء المخالفين والمضاربين بالعملة ” .

وكان الإنتقالي قد دشن اتفاقية مع الصرافين والبنوك بخفض سعر الصرف بالإضافة إلى عدة إجراءات ومنها الرقابة اليومية على محلات الصرافة ، وهو مالم يحدث بحسب تأكيدات الصحفي سامي جواس .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى