الأخبارمحليات

عقب وصول قوات بريطانية وتحذيرات الشيخ الحريزي .. أمنية المهرة تعقد اجتماعاً برئاسة المحافظ

حيروت – المهرة

عقدت اللجنة الأمنية العليا بمحافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمناقشة الأوضاع الأمنية في المحافظة، وذلك غداة أحاديث عن وصول قوات خاصة بريطانية إلى المحافظة .

وقال المركز الإعلامي لمحافظة المهرة أن الاجتماع الذي عقد برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، وقف أمام مستجدات الأوضاع في المحافظة، وناقش مجمل الأوضاع الأمنية والنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية والعسكرية في محاربة آفة المخدرات والتي حققت نجاحاً كبيراً من خلال القبض على عدد من التجار والمروجين المخدرات ومداهمة أوكارهم في مختلف المديريات.

وأمس الإثنين ، عقدت لجنة الإعتصام السلمي في المهرة اجتماعاً في الغيضة بقيادة زعيم مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ورئيس لجنة الإعتصام ، الشيخ علي سالم الحريزي .

وطالب الشيخ الحريزي خلال الإجتماع القوات البريطانية بالرحيل “فوراً ” عن أرض المهرة ، مشيراً إلى عدم وجود  إيرانيين في ‎المهرة كما روج لذلك الإعلام البريطاني في معرض تبريره لإرسال جنود إلى المحافظة .

وأضاف الحريزي : نحن ملتزمون بالسلمية وإذا فرض علينا القتال سنقاتل .

وفي ختام الإجتماع حذرت لجنة الإعتصام السلمي  من أي مخططات تدخل المحافظة دائرة الصراع والفوضى ، محذرة من  وصول وحدات عسكرية بريطانية إلى مطار الغيضة الذي حولته السعودية لقاعدة عسكرية وظيفية مما قد يحرق المحافظة ويجلب لأهلها الدمار ويحول المحافظة السلمية إلى  ساحة للصراعات الدولية .

وأمس الأحد ، كشفت صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية  عن تكثيف تواجد القوات البريطانية الخاصة في اليمن تحت مبرر “تعقب من يقفون وراء الهجوم بطائرة دون طيار على ناقلة نفط قبالة الخليج أسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى