الأخبارمحليات

البنك المركزي يوقف خمس شركات صرافة جديدة ” تعرف عليها “

حيروت – عدن :

أقر البنك المركزي اليمني التابع لحكومة الشرعية في عدن اليوم الثلاثاء، تعليق الاعمال والأنشطة المالية لعدد جديد من شركات ومنشآت الصرافة غير الملتزمة بقانون تنظيم أعمال الصرافة وتعليمات البنك المركزي.

وقال البنك المركزي في بيان له أنه كلف فرق التفتيش الميداني للقيام بأعمال التفتيش والمراجعة الشاملة لكافة حسابات وانشطة الشركات والمنشآت التي تم تعليق اعمالها .

واضاف البنك ان الشركات هي شركة الطريحي للصرافة، شركة المريسي للصرافة، شركة دادية للصرافة، منشأة أبو نشوان للصرافة، منشأة احمد القاضي للصرافة.

وحذر البنك المركزي شركات ومنشآت الصرافة المرخصة والملتزمة، من التعامل مع هذه الشركات والمنشآت وأي شركات ومنشآت يتخذ البنك المركزي قرار بتعليق اعمالها لاحقاً.

وأكد البنك المركزي استمراره بعمليات الرقابة والتفتيش الميداني على قطاع الصرافة والقيام بعمليات التحقق من مدى الالتزام بالقوانين والتعليمات التنظيمية النافذة.

ودعا البنك كافة شركات ومنشآت الصرافة الى توخي الحذر والالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن البنك المركزي المنظمة لأنشطة الصرافة، وتجنب الاعمال والممارسات التي من شأنها المضاربة في سعر الصرف والاضرار بحالة الاستقرار في السوق.

وكان البنك المركزي قد أقر تعليق الاعمال والأنشطة المالية لثمان شركات ومنشآت الصرافة الأحد الماضي وهي ( شركة الاكوع للصرافة، شركة الصلاحي للصرافة، شركة المنتاب للصرافة (شبكة الامتياز)، شركة الحزمي للصرافة، شركة الناصر للصرافة، منشأة ناصر العروي للصرافة، سالم الصبري للصرافة، الهلال للصرافة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى