الأخبارمحليات

كشف عن تفاصيل صادمة حدثت يوم تبادل الجثامين .. ناشط يروي قصة مؤلمة لجثة جندي قاتل في صفوف الشرعية وماذا فعل بها الحوثيون

حيروت – خاص

نشر ناشط يمني ، الإثنين ، تفاصيل واقعة مؤلمة اثناء عملية تبادل أسرى وجثث بين الحوثيين والشرعية .

وقال الناشط اليمني علي النسي أن :”محمد عتيق عبدالله صالح السوادي أحد ابناء بيحان وادي خر وكان يعمل جندياً في اللواء 19 واستشهد في تاريخ 19/اعسطس/2018 في فضحة-ناطع واستولى الحوثيون على جثته.

وأضاف :” وفي عام 2019 نجحت وساطة قبلية من اقناع الطرفين باقامة عملية تبادل للأسرى والجثث واتفقوا على تسليم عدد محدد من الجثث ، مؤكداً رفض قيادة محور بيحان  استلام جثمان الجندي محمد عتيق بحجة انها ليست تابعه لهم (ومنعوا حتى اقارب محمد عتيق من التعرف عليها) .

ولفت النسي ان قيادة المحور أرادت جثة احد اقارب قيادات المحور بدلا من جثة محمد عتيق فردتها الوساطة التي تدخلت للتبادل إلى الحوثيين واخذت بدلاً عنها جثة قريب القيادي في محور بيحان ،مشيراً  إلى أن أسرة محمد عتيق ولثلاث سنوات حاولت جاهدة اقناع قيادة المحور بادراج اسم ابنهم الشهيد ضمن كشوفات التبادل ولكن دون جدوى.

وأكد النسي أنه فور  انتهاء معارك ناطع وفضحة حاول اهل محمد عتيق – عبر وساطة من ابناء شبوة المتواجدين في صنعاء -للبحث عن ابنهم ، وتوج ذلك بقيام الحوثيين بتسليم جثمان محمد عتيق السوادي الى اهله يوم السبت الماضي بدون مقابل (دون تبادل للجثث او الاسرى) وتكفلت قوات الحوثيين بنقل جثمان السوادي إلى مسقط راسه  يوم امس الاحد وتم دفنه دون تواجد اي شخص من قيادة محور بيحان او العزاء .

وشكر النسي  كل من تعاون مع اهل الجندي محمد عتيق السوادي سواء من ابناء شبوة في صنعاء او قيادة المنطقة العسكريه الرابعة التابعة للحوثيين على هذا الموقف الانساني النبيل وتسليم جثمانه -الذي تنكرت له قياده محور بيحان – دون مقابل ، حد تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى