الأخبارمحليات

ماذا فعل شاب يمني يعيش في جبال إب الشاهقة حتى يلفت انتباه الإعلام الامريكي”فيديو “

حيروت – إب

لفت أحد صناع المحتوى اليمنيين على اليوتيوب قناة عالمية بسبب بساطة صناعته واعتماد على كاميرا هاتف وحصوله على ملايين المشاهدات .

ونشرت قناة سي ان ان العالمية عن الشاب الذي ينتمي لمحافظة إب نشوان الرزمي وبساطة صناعته للمحتوى تقريراً مصوراً يهدف إلى التعريف بالشاب الرزمي .

وفي تقرير سابق نشره موقع “صوت انسان” ، حصلنا على معلومات عن الشاب الرزمي  (32 عاماً)  ، إذ كان يعمل سائقاً على دراجة نارية، لتوفير نفقات المعيشة لأسرته التي يعولها. وقبل ذلك، اشتغل في أعمال عدة: عملَ سّباكاً، وعامل بناء، وحِرفي، وعامل للطلاء الدِهان.

ويسكن نشوان في بلدة ريفية تقع في منطقة جبل “التعكر” جنوب محافظة إب وسط اليمن. اضطر لترك المدرسة عندما كان في الصف الثاني الثانوي. والتحق مبكراً بسوق العمل بالأجرة اليومية.

وقبل 4 اعوام، أنشأ نشوان حسابات شخصية له على منصات التواصل الاجتماعي، وقناة فيديو، وبدأ بتصوير مقاطع كوميدية قصيرة في قريته، بإمكاناته البسيطة مع شقيقه الأصغر معمر الرزمي، باللهجة الريفية ونشرها على اليوتيوب.

ولاقت مقاطع التمثيل إعجاب الكثير من المتابعين، مما شجعه لتصوير فكرة مسلسل كوميدي وبثه على قناة اليوتيوب. وبإصرار وشغف لما يقوم به، تحول من مجرد هاوِ الى صانع محتوى ” يوتيوبر “. وتحولت قناة الفيديو التي يطلق أعماله فيها، إلى مصدر للدخل يدر عليه المال شهرياً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى