الأخبارمحليات

كشف أن الأمر تم تداوله مسبقاً في عدة عواصم .. الجبواني يؤكد على خطورة انتقال السلطة مالم تتم بهذه الطريقة

حيروت – خاص

كشف وزير النقل المستقيل صالح الجبواني ، اليوم الإثنين ، عن حل خطير يُدفع العالم نحوه بسبب الشرعية .

وقال الجبواني ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري ، بأن :” نقل السلطة في اليمن أصبح هاجس يلح على القوى المؤثرة إقليميآ ودوليآ، مشيراً إلى أن هذا  الأمر قد بحث في مسقط وعواصم أخرى بين أطراف عدة.

وأضاف :” نقل السلطة بشروط غير المرجعيات الثلاث والدستور له مخاطر تحويل سلطة الكانتونات إلى دويلات ”

واختتم تغريدته بالقول :” للأسف الشرعية بشخوصها وأدائها هي من تدفع العالم لهذا الحل الخطير “.

وتأتي تصريحات الجبواني ، عقب اجتماع عقده الرئيس عبدربه منصور هادي ، مساء الاحد ، مع مجلس الدفاع الوطني بحضور نائبه علي محسن الاحمر، ورؤساء مجالس النواب سلطان البركاني، والوزراء معين عبدالملك، والشورى احمد بن دغر، كما شارك في الاجتماع عبر الفيديو وزير الدفاع، ورئيس الاركان ومحافظ مارب ، بحسب الوكالة .

ويأتي هذا الإجتماع ، الذي تحدث فيه عن  الشرعية والارادة الشعبية ووحدة واستقرار البلاد ، بعد نشر وزير الخارجية الأسبق أبوبكر القربي عن مقترحات دولية لاعادة تشكيل مؤسسة الرئاسة والإطاحة بالرئيس هادي .

وكان رئيس مجلس شورى الشرعية الدكتور أحمد عبيد بن دغر قد حذر ، السبت ،  من المساس بالشرعية او الاطاحة بها والذهاب باليمن الى المجهول قبل الوصول الى توافقات وطنية تحترم مرجعيات الحل السياسي الثلاث ، عقب تغريدة  لوزير الخارجية الأسبق الدكتور أبو بكر القربي، كشف فيها عن تحركات دولية للإطاحة بالرئيس هادي وتعيين نائب رئيس توافقي جديد أو تشكيل مجلس رئاسة ، لحل الأزمة في اليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى