الأخبارمحليات

وصول قوات بريطانية إلى محافظة المهرة

حيروت – وكالات

كشفت صحيفة “ديلي اكسبرس” البريطانية، اليوم الأحد، عن تكثيف تواجد القوات البريطانية الخاصة في اليمن أمس السبت، تحت مبرر “تعقب من يقفون وراء الهجوم بطائرة دون طيار على ناقلة نفط قبالة الخليج أسفر عن مقتل حارس أمن بريطاني”.

وبحسب التقرير دعا الجنرال نيك كارتر ، قائد القوات المسلحة البريطانية ، إلى الرد الغربي على الهجوم الذي قتل أدريان أندروود ، وهو جندي بريطاني سابق يعمل لدى شركة “أمبري” البريطانية لتوفير الأمن للسفينة ، وقبطانها الروماني.

وأكدت الصحيفة أن 40 جنديًا من قوات “ساس” البريطانية، وصلت أمس إلى شرق اليمن، وهبطوا في مطار الغيضة في محافظة المهرة المحتلة، ويضم الفريق أيضًا وحدة حرب إلكترونية متخصصة يمكنها التنصت على الاتصالات.

ووقع الهجوم في 30 يوليو / تموز ، على بعد 152 ميلا بحريا شمال شرق ميناء الدقم العماني.

ولفت التقرير إلى أن فريق قوات “ساس” يعمل مع قوة العمليات الخاصة الأمريكية المتواجدة في المنطقة، والتي تساعد في تدريب نخبة من وحدات الكوماندوز السعودية.

وعلى الرغم من نفي طهران هجومها على السفينة؛ إلا أن المملكة المتحدة وأمريكا والاحتلال الإسرائيلي يتهمونها بمحاولة تفجير وإغراق السفينة، التي كانت متوجهة من تنزانيا إلى الإمارات وتتبع مجموعة زودياك المملوكة للملياردير الصهيوني إيال عوفر.

وقال مصدر عسكري بريطاني رفيع الليلة الماضية: “كل شيء يشير إلى إطلاق الطائرة بدون طيار من اليمن. القلق الآن هو أن طائرة بدون طيار ذات مدى ممتد ستمنحهم قدرة جديدة “. على حد قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى