الأخبارمحليات

العولقي : خبر فرض التأشيرة ” كاذب ” وهدفنا تحرير كافة الأراضي اليمنية شمالها وجنوبها

حيروت – خاص :

نفى محافظ محافظة شبوة المعين من صنعاء اللواء الركن عوض العولقي ، اليوم السبت ، ماوصفها ب ” مزاعم ”   إعلام التحالف الأمريكي السعودي وادواتهم   بشأن تنفيذ حكومة الانقاذ خطوات تعزز من فك الارتباط بين المحافظات الحرة و منع دخول المواطنين القادمين من محافظة شبوة و المحافظات الجنوبية الشرقية المحتلة عبر المنافذ إلى المحافظات الحرة إلا بتأشيرة .

وأوضح  العولقي أن التعميم الصادر من الهيئة العامة  العامة لتنظيم شؤون النقل البري  للمنافذ واضح ولا يحتمل اي لبس ويقتصر على المسافرين الدوليين والسائقين الأجانب التابعين لشركات النقل الجماعي فقط  الذين يتنقلون بين محافظات الجمهورية بطريقة غير قانونية او يحملون وثائق غير مكتملة الاجراءات ، مشيرا إلى عدم وجود اي  بند في التعميم  يمنع أبناء محافظة شبوة أو الجنوب أو غيرهم من أبناء الوطن  من التنقل بين المحافظات الجنوبية والشرقية و الشمالية والغربية .

ولفت العولقي إلى  ان  المواطنين المسافرين بين المحافظات لا ينطبق عليهم هذا  التعميم بأي شكل من الأشكال و هذه الإجراءات تأتي في إطار تعزيز دور المصلحة لتسهيل تنقل المواطنين المسافرين بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وهو  اجراءً إداري ًً ليس له أي طابع سياسي .

وأكد العولقي  أن هذه الأخبار الكاذبة تروج لها وسائل إعلام ”  العدوان ” مشيرا إلى أنها  حاولت تضليل الرأي العام  والادعاء بأن صنعاء أتخذت اجراءات انفصالية وهو ما لايمكن تصديقه من أي إنسان واعي يدرك أن قوات صنعاء تقاتل منذ سبع سنوات من أجل طرد الاحتلال وتحرير الوطن اليمني بالكامل ، حد وصفه .

ودعى العولقي وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي الى تحرى الصدق والحقيقة عند نشر أي أخبار واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى