الرياضة

المنتخب الكندي للسيدات يتغلب على نظيره السويدي ويتوج بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو

حيروت – متابعات رياضية

توج المنتخب الكندي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم (سيدات) في دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو2020) بفوزه على نظيره السويدي 3-2 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة، الجمعة، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 على ملعب “نيسان” بمدينة يوكوهاما.
وأحرز المنتخب الكندي الميدالية الذهبية للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الأولمبية فيما لا يزال رصيد منافسه السويدي خالياً من الذهب الأولمبي حيث توج اليوم بالميدالية الفضية.
وكان المنتخب السويدي هو البادئ بالتسجيل في المباراة حيث أنهى الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجلته ستينا بلاكستينيوس في الدقيقة 34 اثر هجمة منظمة للفريق وتمريرة من زميلتها كوسوفار أسلاني من داخل منطقة الجزاء حولتها ستينا بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى على يمين الحارسة التي لم تستطع الوصول للكرة.
وفي الشوط الثاني، رد المنتخب الكندي بهدف التعادل مستفيدا من ضربة الجزاء عندما أعاقت أماندا إليستيد اللاعبة الكندية الشهيرة المخضرمة كريستين سينكلر صاحب الـ38 عاماً داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64.
وبعد مراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، احتسب الحكم ضربة الجزاء لصالح كندا، وسدت جيسي فليمينج الكرة على يمين الحارسة ستيفاني لابي لتحرز هدف التعادل في الدقيقة 67.
ومع استمرار التعادل في الشوط الثاني، لجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي انتهى أيضا بالتعادل 1-1 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

المصدر: الرياضية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى