الأخبارمحليات

في حين مطالبته لأمريكا بدعم الشرعية وإعادتها إلى الداخل .. الأحمر يمتدح دولة خليجية ويذم هاتين الدولتين ” تفاصيل “

حيروت – خاص

دعا البرلماني ورجل الأعمال  الشيخ حميد الأحمر، المجتمع الدولي إلى التعامل بجدية وحزم أكبر مع إيران والإمارات، وأدواتهما بسبب عرقلة الدولتين جهود السلام في اليمن ، حد وصفه .

جاء ذلك خلال لقائه، عبر برنامج الاتصال المرئي بالمبعوث الأمريكي الى اليمن تيم ليندركينغ، حسب ما نشر الأحمر على حسابه بـ”فيسبوك”.

وقال الأحمر إن “تساهل المجتمع الدولي مع الجهات المعيقة لاستعادة الدولة وإحلال السلام في اليمن هو أحد أهم أسباب تفاقم الأزمة المنهكة لليمن واليمنيين منذ الانقلاب عام 2014” ، حد قوله .

وأضاف: “على المجتمع الدولي وبالأخص الولايات المتحدة التعامل بجدية وحزم أكبر مع هذه الجهات المعرقلة، وفي مقدمتها إيران والإمارات”.

وشدد على أن من أهم متطلبات تحقيق السلام في اليمن دعم الشرعية وتمكينها وقياداتها من العودة الى الداخل وإدارة المناطق المحررة، ودعم الاقتصاد اليمني، والتعجيل بتطبيق اتفاق الرياض والوقوف بحزم أمام عبث الإمارات وأدواتها”.

وأشار الأحمر الى أن “التعامل الأمريكي والدولي مع الملف اليمني يجب أن يراعي أولا وأساساً مصلحة اليمن واليمنيين قبل مصلحة أي جهة أو طرف إقليمي أو دولي”.

وأشاد بجهود مسقط في اليمن قائلا “ننظر بتقدير للجهود العمانية الرامية لإحلال السلام في اليمن، ونثمن تعاملهم الأخوي مع أبناء اليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى