الأخبارمحليات

فلكي يمني : ابتداء من هذا التوقيت ولمدة اسبوعين .. أمطار شديدة الغزارة في عموم محافظات الجمهورية وهذا ماسيحدث يوم غد السبت ” خريطة “

 

حيروت – خاص

كشف فلكي يمني، الجمعة، عن توقعات الطقس ليوم غد السبت ، واضعا توقعاته حول الأجواء اليمنية حتى نهاية أغسطس الجاري .

وقال الخبير الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي ، في بلاغ صحفي رصده حيروت الإخباري، بأنه بعد مشيئة الله تعالى تشير توقعات الفترة القادمة إلى التالي:

أولا : من ٨ أغسطس وحتى ١٥ أغسطس يتوقع انحصار السحب الرعدية الممطرة على كامل مناطق سلسلة المرتفعات الغربية وعلى مناطق الأحواض الجبلية والسهول التهامية، كذلك يتوقع أن تكون الفعالية الجوية متفاوتة الشدة ومتقطعة من يوم لآخر، فيما تتراجع فرص تشكل السحب الممطرة على بقية المناطق.

ثانيا :  من ١٦ أغسطس وحتى نهاية شهر أغسطس  يتوقع معاودة الفعالية الجوية الخريفية الممطرة بقوة ونشاط على أغلب مناطق اليمن وبكميات أمطار عالية بإذن الله تعالى.

وأضاف الكبسي :” بالنسبة لتوقعات يوم غد السبت الموافق ٧ أغسطس فهي مبشرة بالخير، وكما تظهر في الخريطة المرفقة ادناه يتوقع نشاط السحب الرعدية الممطرة بغزارة بعد فترة الظهيرة والمساء على المناطق المغطاة بالألوان الحمراء والصفراء والخضراء فيما يتوقع هطول أمطار بكميات متوسطة وخفيفة على المناطق المغطاة باللونين الأزرق الداكن والفاتح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى