الأخبارمحليات

محتجون يعلنون الإضراب العام وإغلاق المحلات التجارية أبين

حيروت – ابين :

للأسبوع الثاني على التوالي تتواصل الاحتجاجات الشعبية في مناطق دلتا أبين للتنديد عن رفضهم لسياسات التجويع ، وتدهور الخدمات و الأوضاع  المعيشية و الانهيار المتسارع لقيمة العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

وشهدت مدينة زنجبار مركز محافظة أبين اليوم بعد صلاة الجمعة ، مظاهرة للمئات من أبناء مناطق الدلتا انطلقت من  أمام مسجد الحاج احمد، جابت شوارع المدينة وصولاً إلى أمام مبنى شرطة زنجبار ومحلات السعدي و التي حملت شعار لا لسياسة الإفقار والتجويع .

ورددوا المحتجون شعارات منددة باستمرار عملية تردي الوضع المعيشي والخدمي وتهاوي العملة الوطنية التي أدت إلى حدوث جرعة سعرية جديدة في أسعار السلع الغذائية و الاستهلاكية والمشتقات النفطية إضافة إلى عدم انتظام صرف المرتبات العسكريين في وقتها .

ورفع المحتجون خلال الوقفة لافتات كتب عليها :ثورة الجياع ستحرق كل فاسد،  قطع الرأس ولا قطع المعاش ، الشعب يريد محاسبة كل الفاسدين ، ترحل شرعية المناصفة وتحالفاتها – انتم من أوصل الشعب للجحيم ، رسالة أطفال أبين يناشدون التحالف والشرعية  والانتقالي ان يراعوا الأطفال في الغلاء الفاحش.

وأعلن المحتجون التصعيد الفعلي ورفع سقف الاحتجاج بإضراب عام وإغلاق المحلات التجارية بكافة أنواعها  ابتداء من يوم الاثنين القادم الموافق 9 /أغسطس 2021م  من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً باستثناء المراكز الطبية والعيادات هذا حسب ماجاء في البيان .

ويأتي هذا التصعيد والاحتقان الشعبي بعد تردي الأوضاع المعيشية بعد ان وصل سعر ألف الريال السعودي لأكثر من 280 ريال وسعر الدولار أكثر من ألف ريال يمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى