الأخبارمحليات

توقعات بأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية في عدد من المحافظات اليمنية

حيروت – صنعاء :

اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم وأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية من تعز ولحج جنوباً حتى صعده شمالاً وتمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوه، حضرموت والمهرة) أثناء الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم بشكل عام، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً، ومن المحتمل تشكل السحب الرعدية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على أجزاء متفرقة منها في حين ستكون والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس صحو إلى غائم جزئياً، ورياح شديدة السرعة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنون في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وعدم استخدام الهواتف النقالة أثناء حدوث البرق.

كما حذر المركز السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية.

ونبه المركز مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج نتيجة لشدة سرعة الرياح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى