الأخبارمحليات

عقب تصريحات الأمير فيصل آل سعود .. البخيتي يصرح بأول مقترح للسعودية قبل مواجهة الحوثيين

حيروت – خاص

اقترح السياسي اليمني علي البخيتي ، الأربعاء ، الخطوة الأولى للسعودية للعودة إلى مواجهة الحوثيين .

جاء ذلك بعد زيارة  قام بها الناشط السياسي البخيتي إلى المملكة ،الشهر المنصرم ، ممتدحاً فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وسياساته ، وعقب تلويح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان أل سعود  بالحل العسكري في تصريحاته يوم أمس الثلاثاء  .

وقال البخيتي ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري ، “‏نعم، الحوثيون لا يريدون السلام، وكذلك الشرعية لا تصلح للحرب، ولهذا يجب إزاحة هادي وعلي محسن قبل التفكير في خطط جديدة لمواجهة الحوثيين” ، في اقتراح “ضمني موجه للسعودية

واضاف البخيتي، “مصيبتنا الأساسية غياب القيادة السياسية منذ ٢٠١٢، فمن ترك الدولة والمؤسسات للحوثيين في ٢٠١٤ وهو في قلب صنعاء لا يمكن أن يستعيدها من فنادق الرياض”.

وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود قد قال ، أمس الثلاثاء، إن الحوثيين يفضلون الحل العسكري في اليمن  ” ، بحسب تصريحاته لمركز أبحاث أمريكي ، فيما أشار مراقبون إلى أنه تلويح سعودي بالعودة إلى نقطة الصفر واستئناف العمل العسكري ، وفق تعبيره .

وشنت السعودية حرباً على اليمن عام 2015 متسبببة بأسوأ أزمة إنسانية عرفها العالم ، إذ يكابد اليمنيون ترد غير مسبوق في الأوضاع المعيشية منذ سبع سنوات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى