الأخبارمحليات

سعود الشيباني صديق رشاش “يرقع ” الإساءة ويمتدح اليمنيين وأحد مشايخ مأرب يروي تفاصيل لجوء العتيبي إلى جهم “فيديو “

حيروت – خاص

وجه صديق رشاش العتيبي والذي كان قد احتمى سابقا بأحد القبائل اليمنية وساهمت في طلب العفو الملكي عنه, رسالة الى اليمنيين بعد ان أثار المسلسل السعودي “رشاش” غضب يمني واسع لإساءته لنساء اليمن.

وقال سعود الشيباني صديق رشاش ان اغلب ما ذكر في المسلسل غير صحيح , وقال “لم نتعرض للنساء” .

وقال صديق رشاش “سعود الشيباني ” في مقطع فيديو متداول :”عشت معكم عشرات السنين , وانتم منا وفينا واصحاب كرم وشهامة وعروبة , ولا هو غريب الجود والطيب من اهله, ولا تستفزكم بعض القنوات من احد المسلسلات الذي ليس محسوب على الوطن”.

وأضاف الشيباني : ” ارفعوا انفسكم ان تتأثروا عن ما صدر في المسلسل ويا جبل ما يهزك ريح , ونحن نحرص على القربى بيننا لاننا شعب واحد والاقربون اولى بالمعروف”.

وكان ناشطون يمنيون ، قد تداولوا مقطع فيديو ، على وسائل التواصل الاجتماعي ،  يوضح تصريحات منسوبة لشيخ القبيلة  علي سعيد طعيمان الجهمي والذي اشرف على حل قضية رشاش العتيبي.

ويقول الجهمي إن  العتيبي كان  “دخيل” لدى القبيلة لعشر سنوات بعد فراره من بلاده في قضية  قتل عمد، مشيرا إلى أن  السعودية تقدمت بوساطات لإعادته، لكن مشايخ القبيلة اصروا على الاشراف  على  حل القضية ورافقوه للعودة إلى بلاده ولم يغادروا منطقته حتى تم اصدار عفو عام من قبل اولياء الدم.

ووصف ناشطون المسلسل السعودي”رشاش ” الذي يعرض على قناة MBC1 بالقذر على خلفية وصفه لنساء اليمن بأنهن للوناسة بالدراهم .

وأطلق ناشطون  ، على تويتر حملة لإيقاف المسلسل ودفع القناة للإعتذار بسبب هذه الإساءة للقبائل اليمنية  والعربية امثال جهم و عتيبة و دهم بتصويرهم “تجار ومهربي مخدرات” .

ولفت الناشط علي النسي بأنه يجب القيام بحملة لمقاطعة الشركة المنتجة MBC حتى توقف عرض هذه المهزلة وتقدم اعتذاراً رسمياً .

وطالب النسي بنشر هاشتاج  #قاطعوا_شبكة_mbc  #رشاش_يسيئ_لليمن 

وفي وقت سابق ، علق الإعلامي علي النسي ، في منشور على حسابه في تويتر رصده حيروت الإخباري ، بأن اليمن ليست وكراً للدعارة كما يصورها هذا المسلسل السعودي #رشاش الذي يعرض على قناة MBC1 .

وأضاف : اقل ما يوصف به هذا المسلسل بأنه  قذر!! متابعاً بالقول :”  على القائمين علي المسلسل السعودي “رشاش” تقديم اعتذار لما ورد فيه وايقاف بثه بعد ما تم قذف نساء اليمن ووصفهن بانهن “للوناسة بالاموال” فالدخول في الأعراض خط أحمر . 

واستنكر كافة اليمنيون هذا الإسفاف والإنحطاط الذي ورد في المسلسل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى