الأخبارمحليات

فلكي يمني : ابتداءً من يوم الخميس .. الأمطار تزداد غزارة وهذا ماسيحدث خلال الساعات القادمة في عموم محافظات الجمهورية ” خريطة “

 

حيروت – خاص

كشف فلكي يمني، الثلاثاء، عن توقعات الطقس ليومي الاربعاء والخميس .

ولفت الخبير الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي، في بلاغ صحفي رصده حيروت الإخباري،  بأن التوقعات  مبشرة بالخير ليومي الأربعاء والخميس خاصة مع عودة الفعالية الجوية إلى أغلب أجواء المرتفعات الجبلية وتوسعها إلى مناطق الهضاب الشرقية خاصة في محافظتي حضرموت وشبوة.

وأضاف :” بالنسبة لتوقعات هذه الليلة فهناك احتمالية لنشاط بعض الخلايا الرعدية المعزولة والمتفرقة مع احتمال هطول أمطار متوسطة وخفيفة على أجزاء من غربي محافظة مأرب وشرقي محافظة صنعاء وغربي محافظة صعدة وشمالي محافظة حجة وأجزاء من جنوب محافظة عمران وشرقي المحويت وأيضا على أجزاء متفرقة من محافظة ذمار وإب وشمالي محافظات لحج وغربي الضالع وشمال شرق محافظة تعز.

وتابع :” وتبقى الفعالية الجوية القوية متوقعة بعد ظهيرة يوم غد الأربعاء بإذن الله تعالى على مناطق المرتفعات الغربية بكافة أقسامها ابتداء من غربي محافظة صعدة وصولا إلى شمالي محافظة تعز وكذلك على مناطق الأحواض الجبلية والمرتفعات الوسطى وعلى مناطق الهضاب الشرقية في وسط محافظتي حضرموت وشبوة.

وبالنسبة لتوقعات يوم الخميس ، أشار الفلكي الكبسي  إلى تحسن أكثر في كميات الأمطار وتوسع أكبر في رقعة السحب الرعدية الممطرة  ، مستندا في توقعاته  إلى الخرائط المرفقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى