الأخبارمحليات

انتشار أمني كثيف في المهرة عقب دعوة قيادة المجلس الانتقالي لتظاهرة ضد البرلمان

حيروت – المهرة :

شهدت مدينة الغيضة، مركز محافظة المهرة شرق اليمن انتشاراً أمنياً وعسكرياً مكثفاً، غداة دعوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إلى الاحتجاج على وصول رئيس مجلس النواب (البرلمان) إلى المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن الانتشار  تمركز قرب المؤسسات الحكومية وعلى مداخل المدينة.

وأقرت قيادة الإنتقالي في المهرة ، يوم السبت، إقامة وقفة احتجاجية ضد مجلس النواب الذي وصل رئيسه سلطان البركاني إلى المحافظة.

وفي السياق قال مصدر في السلطة المحلية إن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع أي تحركات خارج النظام والقانون، مؤكداً رفض أي مسيرات تهدف لجر المحافظة إلى مربع الفوضى، مشدداً على احترام مؤسسات الدولة ورموزها.

من جهتها أكدت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة أنها لن تسمح بتمرير أي مخططات يمّولها ما أسمته بـ “الاحتلال السعودي الإماراتي”، عبر أداوته في المحافظة.

واستنكرت اللجنة، في بيان أصدرته عقب اجتماع استثنائي صمت مجلس النواب تجاه القضايا المصيرية، وانتهاك سيادة اليمن واحتلال الجزر والموانئ والمطارات، رافضة دعوات الفرقة والانقسام ومشاريع الفوضى.

وأشارت اللجنة إلى ترّدي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وانهيار العملة، ورفع الرسوم الجمركية وانقطاع المرتبات والإجراءات التعسفية بحق المغتربين اليمنيين.

واتهمت اللجنة التحالف بالوقوف وراء كل ذلك، كونه يسيطر على المنافذ والموانئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى