الأخبارمحليات

عقب  اتفاق مع القبائل وخيانة الكليبي ..  الحوثيون يتقدمون في شبوة ويسيطرون على أولى السلاسل الجبلية داخل المحافظة دون أي مقاومة

حيروت – خاص :

قالت مصادر لحيروت الإخباري، قبل قليل ، أن الحوثيين  حققوا تقدما في شبوة دون أي مقاومة تذكر من قبل قوات الشرعية .

واكدت المصادر ان  قوات الحوثيين حققت تقدما في اول مناطق شبوة وسيطرت  على جبل القرذ أولى السلال الجبلية في مديرية عين بشبوة .

ويوم الجمعة الماضية  ، كشف قيادي إعلامي في الشرعية ، الجمعة ، عما أسماه ” مخطط حوثي اماراتي ”  لاسقاط بيحان كمقدمة لخنق شبوة .

وقال المستشار الإعلامي في وزارة الخارجية والصحفي أنيس منصور ، على وسائل التواصل الإجتماعي ، بأن  الخيانة ستكون داخلية ، كاشفاً عن ماوصفها بـ” خفايا وكواليس” ما يدور مع تحذيرات للشرعية وقيادة شبوة المحلية والعسكرية ⁧‫.

‏ولفت منصور إلى أن قائد اللواء ١٩ مشاة محور بيحان ⁧‫- شبوة‬⁩ علي صالح الكليبي استلم 150 الف دولار من خلية بلحاف الاماراتية مقابل اسقاط مناطق حدود البيضاء شبوة وصولاً الى عقبة القنذع، مؤكداً بأن الكليبي قام بتسليم الحوثيين سلاحاً ثقيلاً وكشوفات واسراراً عسكرية ، حد قوله .

‏كما أشار منصور إلى أن   علي صالح الكليبي وشخصيات اخرى بينهم الوكيل محمد احمد الفاطمي تم استقطابهم بالمال السياسي الاماراتي ناهيك عن مخطط تشكيل خلايا داخل بيحان تمهيداً لاسقاطها بيد الحوثي ضمن تنسيق حوثي اماراتي والهدف قطع خط الامداد على مارب من اتجاه الجنوب واهداف اخرى نتحفظ عن نشرها حالياً .

‏كما كشف منصور بأن بعض القيادات العسكرية  تحاول اخفاء خيانة صالح الكليبي والاكتفاء بضرورة المواجهة واستعادة المواقع التي خسروها وترك اي مماحكات تحت شعار عدم شق الصف الداخلي

وأختتم كلامه بالقول :” أضع تحذيرات شديده وهامة لمحافظ شبوة ومحور بيحان وقيادة الشرعية عن مخطط استراتيجي كبير يجمع الحوثي والامارات لاسقاط بيحان من الداخل ومن حدود البيضاء “.

على صعيد متصل  ، كشف ناشط إعلامي  بأن “نجل ” أحد القادة العسكريين سيقوم يوم غد بافتتاح مطعمه الجديد (5نجوم) امام مبنى المحافظة في عتق مركز محافظة شبوة .

ولفت الإعلامي علي النسي بأن  هذا القائد ” الذي سيفتتح نجله المطعم ” هو احد القادة العسكريين في جبهة نعمان والمسؤول الاول عنها يوم سقوطها  ، مشيرا إلى أن صنعاء فتحت ججز  مزارعه في الحديدة قبل شهر .

مصادر خاصة كشفت لحيروت الإخباري بأن صنعاء أفرجت عن أملاك القائد العسكري الكليبي ، الشهر الماضي ، مايبدو أنه ثمن لتعاونه مع الحوثيين ويؤكد صحة حديث الناشط الإعلامي علي النسي والصحفي أنيس منصور .

في السياق ، نشرت مواقع تابعة للحوثيين بأن لجنة التصالح القبلي التابعة لصنعاء، الخميس الماضي ،  قد كشفت بأن مشايخ من قبائل محافظة شبوة سيما المحاذية لمحافظة البيضاء سيبرمون اتفاقا قريبا مع الحوثيين الذين وصلوا إلى عقبة القنذع في شبوة .

واوضحت المصادر أن الاتفاق الذي تقدمت به القبائل سيتضمن في بنوده طرداً للتحالف والإصلاح من مناطق نفوذ القبائل  في مقابل عدم تحويل تلكم المناطق إلى ساحات حرب مفتوحة بين الحوثيين والشرعية ، لافتة  إلى أنه من المتوقع أن يتم ابرام الاتفاق بين صنعاء والقبائل خلال الأيام القليلة المقبلة في صورة وثيقة صلح .

ويأتي هذا عقب أيام قليلة من سيطرة الحوثيين على مساحات شاسعة في مديريتي نعمان وناطع بالبيضاء وسيطرتهم على رأس عقبة القنذع القريبة من بيحان بمحافظة شبوة  ، فيما ظهر محافظ شبوة المعين من الحوثيين عوض الطوسلي مع مجموعة من قيادات المحافظة عند العقبة .

وتحدث  وكيل محافظة شبوة المعين من الحوثيين مالك أحمد مساعد ،  خلال تواجده عند عقبة القنذع ،   عن اتخاذ الحوثيين قرارا بحسم معركة شبوة  ، داعيا قبائل المحافظة  إلى سحب أبنائهم من  جبهات الشرعية والإصلاح   ، وفق تعبيره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى