الأخبارمحليات

توضيح هام من البنك المركزي بشأن موعد خروج العملة المحلية فئة 1000 ريال ذات الحجم الكبير الى السوق المحلية

حيروت – عدن :

أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي بعدن أن ما تم اعلانه اليوم الأحد عن ضخ من الطبعة القديمة (الحجم الكبير) من الريال اليمني سيتم في عموم فروع البنك المركزي .

وقال البنك المركزي ان جميع المرتبات والنفقات الأخرى ستصرف بالحجم الكبير في حين يتم الاحتفاظ بالنقد الوارد الى البنك من الحجم الصغير وذلك تنفيذا لقرار البنك المركزي كما ورد في بيانه الصادر يوم الخميس الماضي .

وأضاف البنك المركزي انه سيقوم بتسليم جميع أمناء الصناديق في المرافق ومؤسسات التوزيع الأخرى بدءا من اليوم  رواتب الموظفين بالحجم الكبير .

واكد البنك أنه سيعمل على جذب أكبر قدر من العملة بالحجم الصغير الى البنك المركزي لخفض المعروض النقدي بالسوق لأدنى مستوى ممكن.

واشار البنك الى انه من المتوقع ان يبدأ في شهر سبتمبر القادم تنفيذ اجراءات عمليه في اطار ادوات السياسة النقدية التي اقرها مجلس الاداره مؤخرا وضمن عمليات السوق المفتوحة لتحقيق التوازن في العرض النقدي وسيعكس ذلك أثره بشكل مباشر على قيمة العملة المحلية.

وكان البنك المركزي اليمني في عدن قد اصدر بياننا يوم الخميس الماضي أوضح فيه توجهه الى تكثيف التداول بالعملة ذات الحجم الكبير لغرض قطع الطريق امام من يسعون الى تقسيم العملة الوطنية وفرض واقع وجود سعرين للريال اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى