الأخبارمحليات

فيما أكد أبناء المهرة رفضهم دعوات الإنتقالي للتصعيد .. الشيخ الحريزي : لن نسمح بتمرير “مخططات ” الإحتلال وأدواته في المهرة 

حيروت -المهرة

عقدت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، اليوم السبت، اجتماعاً استثنائياً برئاسة الشيخ علي الحريزي رئيس اللجنة  لمناقشة آخر المستجدات في محافظة المهرة، بحضور قيادات اللجنة.

وأكّد زعيم مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي ورئيس لجنة الإعتصام الشيخ علي الحريزي بأن لجنة الإعتصام لن تسمح بتمرير أي مخططات يموّلها الاحتلال السعودي الإماراتي عبر أدواته في المحافظة، داعياً من أسماهم ” أحرار المهرة ” إلى اليقظة والاستعداد للمرحلة المقبلة لمواجهات التحديات والمخططات الاستعمارية.

وأشار إلى أن اللجنة في حالة انعقاد دائم بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة لمتابعة التطورات والمستجدات.

واستنكر الاجتماع صمت هيئة مجلس النواب المنتهية الصلاحية تجاه القضايا المصيرية، وانتهاك سيادة اليمن، واحتلال الجزر والموانئ  والمطارات، معتبراً ذلك خيانة للوطن والشعب.

وتطرق الاجتماع إلى الدعوات التي دعا لها ما يسمى بانتقالي المهرة كونها صادرة عن أداة من أدوات الاحتلال السعودي الإماراتي ولا تمثل أبناء المحافظة.

في السياق ، نقلت قناة المهرية عن مصدر في السلطة المحلية بالمهرة تأكيده رفض أي مسيرات تهدف لجر المحافظة إلى مربع الفوضى، بالتزامن مع دعوات الانتقالي المدعوم إماراتياً للتصعيد.

وشدّد المصدر على احترام مؤسسات الدولة ورموزها، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية والعسكرية لن تتهاون مع أي تحركات خارج النظام والقانون، وستضرب بيد من حديد لحفظ أمن واستقرار المهرة.

وكان الانتقالي في المهرة قد عقد اليوم اجتماعاً، دعا فيه للخروج في وقفات احتجاجية رفضاً لتواجد رئيس وأعضاء مجلس النواب، والوقوف في وجه الشرعية مقراً تنظيم “وقفات احتجاجية غداً الأحد ضمن برنامج التصعيد، بحسب بيانه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى