الأخبارمحليات

في حين لم يتطرق الحوثيون لهذه الإتهامات طوال فترة الحرب .. مقرب من الرئيس هادي يصفه بالعنصرية ويروي تفاصيل دقيقة

حيروت – خاص

اتهم نائب السفير اليمني في واشنطن وائل الهمداني ، اليوم السبت ،  الرئيس هادي بالعنصرية .

وقال الهمداني ، في سلسلة منشورات على حسابه في فيسبوك رصدها حيروت الإخباري ، :” أنا لا أؤمن بالمذهبية ولا بالجهوية ولكني مؤمن بأني يمني عربي مسلم وهذه هويتي ولكن هذه شهادة مني للتاريخ أن عبدربه منصور هادي شخص طائفي مناطقي ذو قناعات مؤذية و مدمرة لليمن”

وأضاف :” وخلال عملي كمترجم له لعام ونصف اطلعت على مناطقيته وعنصريته وتأكدت قناعتي بأنه شخص حاقد على صنعاء وعدن وكل اليمن حيث كرر في أكثر من لقاء مع وفود أجنبية بأن ( الزيود ) مجرمين و عنيفين و قد ذهلت حينها بأن رئيسنا الذي انتخبناه مجرم مناطقي وعنصري “.

وناشد الهمداني مجلس النواب في سيئون ودول التحالف أن تجمع البرلمان وتشكل مجلس رئاسي وتعزل ماوصفه بـ” العنصري المعتوه” في إشارة إلى هادي ، لافتاً إلى أن عزله سينقذ اليمن  من جنونه وفشله وعنصريته ، وفق قوله .

ولفت الهمداني بأن هادي يقدم نصائح  مسمومة لوزير الخارجية أحمد بن مبارك ، حد تعبيره .

الهمداني أفاد بأن الرئيس هادي  كان يتوسل رضا الامارات ويتآمر عليها في الوقت ذاته ويرجوهم ان يتعاملوا معه وان يعقدوا معه الصفقات لكنه كان يتآمر عليهم ويكذب عليهم فكيف يكون هناك تحالف وغدر في الوقت ذاته ؟!؟
وأنا على ذلك من الشاهدين !! والوثائق المقدمة منه ضد الإمارات إلى الدول الخمس ومجلس الأمن مثبتة و شاهدة على تآمره وخيانته لكل شركائه من داخل التحالف وخارجه !!

وانقسم الناشطون مابين مؤيد ومعارض للهجوم ، كما لايعرف أسباب خروج الهمداني بهذه التصريحات خصوصاً وأنه مقرب من أحمد بن مبارك صاحب الطموح الكبير لأعلى المناصب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى