الأخبارمحليات

الكشف عن شبكة تحويلات موحدة وحلول اقتصادية لاستقرار العملة

حيروت – عدن :

أكد خبراء اقتصاديون أن العمل على تنفيذ الربط بالشبكة المركزية الموحدة سيسهم وبشكل مباشر وفاعل في تحسن الصرف واستقرار العملة واستعادة قيمتها وذلك من خلال المتابعة الفورية والمباشرة لكافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية وتداولها في كافة مراكز القطاع المصرفي.

وقال المتحدث الرسمي باسم جمعية الصرافين في عدن الأستاذ صبحي باغفار ان هناك مساعي حثيثة لإطلاق مشروع الشبكة الموحدة والتي ستسهم في تحسن الصرف واستقرار العملة واستعادة قيمتها .

وأضاف باعفار ان المساعي اصبحت في المراحل النهائية التكميلية وذلك بالتوجيه والتعاون مع البنك المركزي اليمني .

من جانبه أكد محمد اليزيدي مدير شركة ” جولدن سوفت ” ان الشركة اصبحت على أهبة الاستعداد وأتم الجاهزية وبأحدث الإمكانيات بالتعاون مع خبرا قسم المعلومات في شركات الصرافة فيما يتعلق بالأنظمة والشبكات التي يجري تطبيقها في المحيط الإقليمي .

وأوضح اليزيدي ان الهدف من ذلك هو الارتقاء بالعمل إلى أعلى مستوياته وبكافة الطاقات المبذولة والخبراء وافضل الكوادر المختصة في مجال تقنية المعلومات وما يعرف باختصاص 《IT》 .

ورجح مراقبون أن العام الحالي هو الانطلاقة نحو تطوير نوعي كبير في سير العمل المصرفي والذي يشرف عليه البنك المركزي مؤكدين حصوله على توافق يجعل منه مشروعا ناجحا يمهد لاستقرار اقتصادي للبلد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى