الأخبارمحليات

خبير فلكي يكشف عما سيحدث منتصف الليلة وحتى يوم السبت في عموم محافظات الجمهورية ” خرائط “

 

حيروت – خاص

كشف فلكي يمني ، الجمعة،  عن  توقعات ال ٢٤ ساعة القادمة لأحوال الطقس في اليمن .

وقال الخبير الفلكي الدكتور إبراهيم الكبسي بأنه
يتوقع خلال هذه الليلة استمرار نشاط السحب الممطرة على مناطق غرب ووسط محافظة حضرموت وشرق محافظة مأرب وجنوب غرب محافظة الجوف وعلى شرقي وغربي محافظة صنعاء وعلى محافظة عمران وجنوب محافظة حجة وعلى محافظات المحويت وريمة وشرقي محافظة إب والسهول التهامية وهناك توقعات جيدة بهطول أمطار خفيفة على مدينة الحديدة .

وأضاف :  أما بعد منتصف هذه الليلة ومع ساعات الصباح الأولى من يوم السبت يتوقع نشاط السحب الممطرة على شرقي محافظة تعز وأجزاء من جنوب محافظة البيضاء ووسط محافظة شبوة وعلى محافظة لحج وشمال غرب محافظة أبين وصولا لمحافظة عدن.

ولفت الكبسي إلى أن توقعات بعد ظهيرة ومساء يوم غد السبت ممتازة على كامل سلاسل مناطق المرتفعات الغربية ابتداء من غربي محافظة صعدة مرورا بغرب محافظة عمران ومحافظة حجة ومحافظات المحويت وريمة وغربي محافظتي صنعاء وذمار وصولا لمحافظة إب وشرقي محافظة تعز وشمالي محافظة لحج وشمال غرب محافظة الضالع بإذن الله تعالى.

كذلك التوقعات جيدة بهطول أمطار غزيرة ومتوسطة على مناطق الأحواض الجبلية في صنعاء وذمار وعمران  ومدينة صنعاء.

وبالنسبة للسهول التهامية كشف الفلكي الكبسي بأن توقعات جيدة بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة خاصة المديريات المحاذية لمناطق المرتفعات الغربية.

أما المناطق الأخرى المغطاة باللون الأزرق ، التي يعيد حيروت الإخباري نشرها ، فلديها توقعات متواضعة لتشكل سحب ممطرة خفيفة إلى متوسطة الكمية بإذن الله تعالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى